6 أهداف لحسام حسن مع منتخب مصر في معسكر مارس وكأس العاصمة الإدارية

الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن
الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن

يستعد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر للاختبار الأول له بعد توليه قيادة الفراعنة خلال الفترة الأخيرة خلفا البرتغالي روي فيتوريا.

ويواصل منتخب مصر تدريباته باستاد القاهرة،استعدادا لبطولة كأس العاصمة الإدارية التي تضم منتخبات مصر و كرواتيا و تونس و نيوزيلندا في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري.

ويسعي حسام حسن خلال الفترة الحالية إلي تحقيق أهداف من معسكر مارس قبل الانطلاقة الرسمية في يونيو المقبل وخوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

أهداف حسام حسن من معسكر مارس وكأس العاصمة :

- كسب ثقة الجماهير 

يسعي حسام حسن إلي ظهور الفراعنة بشكل جيد وروح قوية خلال المباريات من أجل كسب ثقة الجماهير وتعويضهم عن الظهور المخيب الأخير للفراعنة في بطولة كاس الأمم الإفريقية 2023 والتي ودعها المنتخب من دور الـ 16.

- نتائج ايجابية

يسعي حسام حسن في انطلاقة قوية مع الفراعنة خلال الدورة الودية الدولية وتحقيق نتائج إيجابية خاصة وأن أي نتيجة سلبية ستزيد من الضغوطات على المدير الفني قبل المواجهات الرسمية المقبلة.

- الاستعدادا لمواجهتي تصفيات المونديال

يرغب حسام حسن في معسكر مارس في تجهيز منتخب مصر فنيا ومعنويا قبل الأجندة الدولية في يونيو المقبل والتي يشهدها مباراتين أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك نظرا لأهمية المباراتين  في حسم تأهل الفراعنة بشكل كبير للمونديال.

- التجهيز النفسي وإعادة الثقة

يسعي حسام حسن لتجهيز لاعبي المنتخب نفسيا ومعنويا وإعادة الثقة مرة أخري لهم بعد الظهور المخيب للأمال للفراعنة في البطولة الإفريقية الأخيرة والذي تسبب في تلقيهم العديد من الانتقادات والتي طالت أغلب لاعبي منتخب.

- الوقوف على حالة اللاعبين

من المقرر أن تشهد الدورة الودية اعتماد حسام حسن عن القوام الأساسي الحالي مع الاعتماد على بعض البدائل وتجربة الوجوه الجديدة في ظل  غياب أكثر من لاعب بسبب الإصابة ولكن سيكون الهدف الأساسي هو الوقوف على حالة جميع اللاعبين قبل المواجهات الرسمية.

- عودة الإنسجام

يرغب حسام حسن في استعادة منتخب مصر لحالة الإنسجام بين اللاعبي مرة أخري مع تحفيظ اللاعبين لأفكاره التى ينوى تنفيذها في الملعب وطريقة اللعب وذلك من أجل ظهور منتخب مصر بشكل قوي وعودته مرة أخري على الساحة الإفريقية .

وتستضيف مصر الدورة الودية الدولية بدلا من الإمارات والتي تضم منتخبات كرواتيا وصيف بطولة كأس العالم 2018، ومنتخب تونس و منتخب نيوزيلندا.

موعد مباراة مصر ونيوزيلندا

من المقرر أن يلعب منتخب مصر مع نيوزيلندا يوم 22 مارس الجاري في أولي مباريات الدورة الودية على أن يلعب منتخبي كرواتيا و تونس في المباراة الأخري .

مواعيد ونظام الدورة الودية 

تنطلق مباريات البطولة يوم 22 مارس الجاري، علي أن يتقابل الخاسران من الجولة الأولي لتحديد صاحب المركزين الثالث و الرابع يوم 25 مارس .

بينما يتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على المركزين الأول و الثاني يوم 26 مارس.

قائمة منتخب مصر لمعسكر مارس.. 25 لاعبا

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبو جبل - المهدي سليمان - مصطفى شوبير.

الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق - محمد حمدي - محمد شكري - أحمد حجازي - محمد عبدالمنعم - رامي ربيعة - أحمد رمضان.

الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - أحمد نبيل كوكا.

الهجوم: محمود تريزيجيه - مصطفى فتحي - مصطفي شلبي - عمر مرموش - مصطفى محمد - أحمد عاطف - محمد شريف - محمد الشامي.

الجهاز الفني لمنتخب مصر 

يضم الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن وإبراهيم حسن مديرًا للمنتخب، وطارق سليمان مدربا عاما، ومحمد الواحد مدربا مساعدًا، وسعفان الصغير مدربا للحراس.

منتخب مصر يعلن إصابة حسين الشحات وعودته للأهلي