الشرطة في هايتي تنفذ عملية في معقل زعيم عصابة قرب العاصمة تسفر عن سقوط قتلى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نفذت الشرطة الوطنية الهايتية عملية في معقل زعيم عصابة "باربكيو" قرب بور او برنس، أسفرت عن مقتل عدد من أفراد العصابة حسبما أعلن مسؤول في نقابة الشرطة لفرانس برس بدون تحديد عددهم.

وقال ليونيل لازار منسق النقابة الوطنية للشرطة الهايتية إن العملية التي جرت مساء الجمعة نفذتها عدة وحدات من الشرطة الوطنية في حي باس دلماس وهدفت إلى فتح طريق مغلق.

وأوضح مصدر في الهيئة الوطنية للموانئ لوكالة فرانس برس أن قوات الامن حاولت صباح السبت استعادة السيطرة على الميناء الرئيسي في بور او برنس، للتصدي لهجوم جديد للعصابات التي قامت بنهب عدة حاويات.

وكانت شركة "كاريبين بورت سورفيسز" المشغلة لميناء العاصمة، اعلنت في 7 مارس أنها ستعلق نشاطها بسبب "الإخلال بالنظام العام" مشيرة الى "أعمال تخريب ونهب متعمدة" منذ الأول من الشهر الحالي.

وتشهد بور او برنس أعمال عنف على يد عصابات اجرامية في الأسابيع الأخيرة، والوضع كان لا يزال "متفجرًا" فيها الجمعة وفقا للأمم المتحدة.

وينتظر الهايتيون تشكيل مجلس رئاسي انتقالي بعد إعلان استقالة رئيس الوزراء المثير للجدل أرييل هنري الذي يتولى الآن تسيير الاعمال.

وتسيطر العصابات على مناطق كاملة من هايتي منها 80% من العاصمة، وتتهم عناصرها بارتكاب تجاوزات وخصوصا جرائم قتل واغتصاب وخطف مقابل فدية.