لتقوية بصيلات الشعر.. 5 فوائد مذهلة لمشروب الشاي

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

يرغب الكثير منا في الحصول على شعر كثيف وجذاب، وقد يكون سر تحقيق ذلك موجودًا في خزانة مطبخك، حيث يعد مشروب الشاي له الكثير من الفوائد الصحية، وسواء كان أسود أو أخضر أو عشبي –فهو مليء بمضادات الأكسدة، مثل البوليفينول والكاتيكين، التي تحارب الإجهاد التأكسدي والالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر. 

كما يحتوي الشاي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E والمعادن مثل الحديد الموجودة في الشاي ضرورية لنمو شعر صحي. 

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك العديد من فوائد استخدام مشروب الشاي لصحة الشعر.

نمو الشعر

يساعد مسحوق الشاي، عند استخدامه في العناية بالشعر، على نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في بصيلات الشعر، حيث يتغلغل الكافيين الموجود في مسحوق الشاي عميقًا في بصيلات الشعر، ويغذيها ويعزز نمو الشعر الصحي.

غنية بمضادات الأكسدة

مسحوق الشاي مليء بمضادات الأكسدة مثل البوليفينول والكاتيكين، المعروفة بقدرتها على مكافحة الإجهاد التأكسدي،وتعمل مضادات الأكسدة هذه على حماية بصيلات الشعر من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، مما يقلل من خطر تساقط الشعر ويعزز صحة فروة الرأس بشكل عام.

يوفر العناصر الغذائية الأساسية

يحتوي مسحوق الشاي على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين E والحديد، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على شعر صحي، كما يعزز فيتامين E نمو الشعر من خلال دعم فروة الرأس الصحية، بينما يساعد الحديد في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر.

يقوي بصيلات الشعر

الاستخدام المنتظم لمسحوق الشاي يقوي بصيلات الشعر، مما يجعلها أقل عرضة للتقصف، ويساعد التأثير المعزز لمسحوق الشاي في الحفاظ على الصحة العامة وتقليل خطر تقصف الأطراف وتكسرها.

يقلل من تساقط الشعر

يحتوي مسحوق الشاي على مركبات تعزز إنتاج هرمون DHT، وهو هرمون معروف بأنه يساهم في تساقط الشعر. من خلال تقليل مستويات DHT في فروة الرأس، يساعد مسحوق الشاي في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو شعر صحي جديد.