للأم المرضعة.. 3 أطعمة معروفة لزيادة حليب الثدي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

توفر الأمهات المرضعات، العناصر الغذائية الأساسية لأطفالهن من خلال حليب الثدي، مما يعزز النمو والصحة العامة مع توفير الحماية ضد العدوى وتعزيز أجهزة المناعة لديهم.

وعلى الرغم من هذه الفوائد، تشعر بعض الأمهات بالقلق من عدم كفاية إنتاج الحليب.

تعد التغذية الكافية واستهلاك السعرات الحرارية الإضافية، أمرًا ضروريًا لإنتاج الحليب، ويُعتقد أن بعض الأطعمة تعزز الرضاعة بشكل طبيعي، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

ويمكن للأمهات الجدد دمج كميات معتدلة من الأطعمة التي تدر اللبن في وجباتهن الغذائية، والتي من المعروف أنها تعزز إنتاج حليب الثدي. ومع ذلك، فمن المستحسن استشارة الطبيب قبل إضافة هذه الأطعمة.

ماء الحلبة:

تشتهر بذور الحلبة بزيادة إنتاج حليب الثدي.

لتحضير ماء الحلبة، قومي بنقع بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي، قم بتصفية الماء وتناوله. ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا، خاصة عندما ينخفض إنتاج الحليب بسبب الإجهاد أو التعب أو عوامل أخرى.

اقرأ أيضاً| «فطارك عندنا»| طاجن المكرونة بالكبدة.. والحلو أصابع زينب

شاي الشمر:

شاي الشمر هو مشروب آخر يمكن أن يساعد الأمهات المرضعات في زيادة إنتاج الحليب، وتُعطى بذور الشمر تقليديًا للنساء الحوامل للتخفيف من الغازات والمساعدة على الهضم. 
 

وأن الاستمرار في تناول بذور الشمر بعد الولادة قد يفيد صحة الأم والمولود. على الرغم من عدم وجود أدلة علمية، فإن شرب شاي الشمر قد يساعد في تعزيز إنتاج الحليب.

بذور السمسم:

بذور السمسم غنية بالكالسيوم، وهو معدن أساسي للأمهات المرضعات ونمو الرضع، كما أن إدراج بذور السمسم في النظام الغذائي، مثل تناول بذور السمسم والتمر وجوز الهند المبشور والمكسرات، يمكن أن يكون مفيدًا للأمهات المرضعات.