«الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذر خبراء الأرصاد الجوية، وفقًا لصور القمر الصناعي، من تكاثر للسحب على ارتفاعات مختلفة على شمال وغرب البلاد يصاحبها تساقط متفرق للأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة، وتتحرك السحب من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، يعقبها رمال مثارة بشكل ملحوظ في صحراء شرق ليبيا غدا ومع نشاط الرياح المتوقع تنتقل هذه الرمال لمناطق من غرب الجمهورية وجنوب البلاد يشهد ظهور للسحب العالية والمتوسطة تحجب أشعة الشمس فقط . 

وعن حالة الطقس اليوم السبت 16 مارس :

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والصحراء الغربية على فترات متقطعة بنسبة حدوث ( 30% تقريبا).

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تنشط الرياح على مناطق من جنوب الصعيد والصحراء الغربية ومحافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.

حالة الطقس اعتبارا من الأحد 17 مارس 2024:

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال وجنوب البلاد يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق.

حالة الطقس الأحد 17 مارس 2024:

أفادت هيئة الأرصاد الجوية تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى بنسبة حدوث ( 40:30% تقريبا) ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تنشط الرياح على فترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس الاثنين 18 مارس 2024 :

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تسقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث ( 60% تقريبا) على مناطق من وسط وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية كما تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة بنسبة حدوث ( 40:30% تقريبا).

درجات الحرارة العظمي و الصغرى المتوقعة اليوم السبت 16 مارس 2024:

درجة الحرارة على الوجه البحري والقاهرة :-   العظمي 23 والصغري  13 درجة

درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية :- العظمي 20 والصغري 12 درجة

درجة الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية :- العظمي 22 والصغري 11 درجة

درجة الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر :- العظمي 29 والصغري 15 درجة

درجة الحرارة على شمال ووسط الصعيد :- العظمي 27 والصغري 13 درجة

درجة الحرارة على جنوب الصعيد :- العظمي 33 والعظمي 17 درجة