حارس إنتر يتطلع لتحطيم رقم بوفون في الدوري الإيطالي

 يان سومر
يان سومر


يتمتع حارس مرمى إنتر يان سومر بفرصة التفوق على أسطورة يوفنتوس جيانلويجي بوفون وحارس لاتسيو إيفان بروفيديل في البحث عن شباك نظيفة في الدوري الإيطالي.

وصل حارس المرمى السويسري البالغ من العمر 35 عامًا إلى النيراتزوري الصيف الماضي قادمًا من بايرن ميونيخ في صفقة منخفضة التكلفة، ليحل محل أندريه أونانا بعد انتقاله رفيع المستوى إلى مانشستر يونايتد.

أعجب سومر على الفور بإنتر واستمر في التألق على مدار هذا الموسم، على الرغم من أنه ترك القليل مما هو مرغوب فيه في خسارته المؤلمة بركلات الترجيح في دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد.

توضح الصفحة 16 من صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت اليوم كيف حصل سومر على فرصة تحقيق الرقم القياسي لأكبر عدد من الشباك النظيفة في موسم واحد من الدوري الإيطالي، بعد أن حصل بالفعل على 17 مباراة مع بقاء 10 مباريات في الدوري الإيطالي.
يذكر أن الرقم القياسي للشباك النظيفة في موسم واحد بالدوري هو 21 مباراة، سجله فابيو كوديتشيني مع ميلان ، وسيباستيانو روسي مع ميلان، وبوفون مع يوفنتوس، ومورجان دي سانكتيس مع روما ، وبروفيديل مع لاتسيو.
يحتاج سومر الآن فقط إلى الحفاظ على نظافة شباكه خمس مرات أخرى خلال المباريات العشر القادمة في الدوري الإيطالي ليحقق الرقم القياسي بلا منازع.