التموين: استمرار توريد بنجر السكر حتى أغسطس.. وصرف حوافز إضافية للمزارعين

بنجر السكر
بنجر السكر

انطلق موسم توريد بنجرالسكر اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 16 من مارس الجاري، ويستمر حتى شهر أغسطس المقبل، وقد قررت وزارة التموين صرف حوافز إضافية لمزارعي البنجر عن التوريد المبكر.

أكد اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة لوزارة التموين، أنه تم اليوم بدء توريد بنجر السكر بسعر 2500 جنيها للطن موسم 2024 ، حيث تم تحديد العلاوة 100 جنيه بنسبة حلاوة 17% وتزيد 100جنيه لكل رقم نسبي حتى 19%.

ونفى "البديوي" الشائعات التي روجت عن توقف مصنع أبو قرصاص ، مشيراً إلى بدء توريد البنجر اليوم، واستهداف مليون و600 ألف طن خاصة بشركة السكر و400 طن يتم تصنيعها لحساب القطاع الخاص.

وأوضح "البديوي" خلال جوله تفقدية عقب افتتاحه لتوريد البنجر اليوم السبت أن موسم البنجر بدء اليوم وسينتهي في شهر اغسطس المقبل، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز نسبة أرباح 8 مصانع تابعين لشركة السكر للصناعات التكاملية 350 مليون جنيه هذا العام .

إقرأ أيضاً| 1.7 مليون طن.. بدء موسم توريد البنجر لمصانع السكر

وأكد أنه تم تطوير 4 صناعات داخل المصنع حيث تم تطوير مصبع لتصدير العلف بقيمه 20مليون جنيه، وتطوير عنبر علف البنجر بقيمة 3 ملايين جنيه كما تم تصنيع جهاز لفصل الأتربة بقيمة 10 ملايين جنيه و3 ملايين جنيه لتطوير نهاية المصنع.

وأضاف أن كل 7.5 طن بنجر ينتج طن سكر ومتوقع إنتاج 70 ألف طن سكر من البنجر هذا الموسم، بالإضافة إلى إنتاج 30 ألف طن علف بنجر يصدر للخارج وينتج 30 مليون لتر كحل.