«زيارة المقابر» الأبرز.. عادات وتقاليد الشعوب للإحتفال بعيد الأم

عادات وتقاليد الشعوب للإحتفال بعيد الام 
عادات وتقاليد الشعوب للإحتفال بعيد الام 

يختلف موعد الإحتفال بعيد الأم من بلد لأخرى ففي مصر يتم الإحتفال بعيد الأم في يوم 21 مارس، أما في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول يتم الإحتفال بعيد الأم في الأحد الثاني من شهر مايو، ولكل دولة عاداتها وتقاليدها بالإحتفال بعيد الأم

وفي هذا السياق نقد لك أبرز عادات وتقاليد الشعوب للإحتفال بعيد الام، بحسب موقع تايمز أوف إنديا: 

زيارة المقابر في البيرو

يحتفل البيروفيون بعيد الأم في اليوم الثاني من شهر مايو، كما أنهم يستمتعون أيضًا بتقديم الزهور والبطاقات والهدايا لأمهم تكريمًا لهذا اليوم، وغالبًا ما تتجمع العائلات البيروفية في المقابر في عيد الأم لتكريم الأمهات والعمات والجدات اللاتي توفين. 

اقرأ أيضا|قبل عيد الأم..7 حقائق طبية عن قلب المرأة  

وبعيدًا عن جعل هذه الزيارات مناسبة مهيبة، يتواصل البيروفيون مع بعضهم البعض ويستمتعون بالطعام والمشروبات قبل تنظيف المقابر وتزيينها بالونات ولافتات على شكل قلب وزهور. 

اليابان: الأطفال يحتفلون بأمهم بالصور

النسخة اليابانية من عيد الأم هي تقريبًا نسخة طبق الأصل من الولايات المتحدة - حيث يتم الاحتفال به في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، وعادةً ما يتم تقديم الهدايا للأمهات مثل الزهور (غالبًا القرنفل الأحمر أو الورود) والوجبات المطبوخة في المنزل، بالإضافة إلى ذلك، سيقوم بعض الأطفال برسم صور لأمهاتهم خلال نشاط الفصل الدراسي ثم يدخلون بعد ذلك في مسابقة فنية؛ وهذا يعكس تقليدًا بدأ في الخمسينيات من القرن الماضي، حيث كان الأطفال يُدخلون صور أمهاتهم في مسابقة فنية كل أربع سنوات للحصول على فرصة لعرض أعمالهم في جميع أنحاء العالم. 


أستراليا: إهداء الأمهات الورود

عيد الأم في أستراليا يشبه إلى حد كبير الولايات المتحدة. في هذا البلد، يتم تكريم الأمهات في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، وعادةً ما تكون الزهور هدية مفضلة للشخص، يعتبر القرنفل والأقحوان الأكثر شيوعًا. 

المكسيك: يبقى الأطفال في المنزل من أجل أمهاتهم

يتم الاحتفال بعيد الأم كل عام في 10 مايو في المكسيك ، إنها واحدة من أكبر عطلاتهم (وأكثرها ازدحامًا) بغض النظر عن يوم الأسبوع الذي تصادفه، كما هو الحال في الولايات المتحدة، تشكل الزهور جزءًا كبيرًا من عيد الأم في المكسيك، ولكن الشيء الفريد في تقاليدهم هو أن الأطفال عادةً ما يجعلون من الأولوية التواجد في المنزل عشية عيد الأم، تقليد فريد آخر هو أنه في صباح يوم 10 مايو، غالبًا ما تغني فرقة مارياتشي الأمهات بأغنية "لاس مانانيتاس". 

تايلاند: احتفل بالملكة الأم 

تحتفل تايلاند بعيد الأم في 12 أغسطس، وهو عيد ميلاد صاحبة الجلالة الملكة سيريكيت، الملكة الأم، ونتيجة لذلك، فإن لهذا اليوم الاحتفالي غرضين هما تكريم الأم الرمزية للوطن، وتكريم جميع الأمهات، تشمل العطلة عروض الألعاب النارية العامة واحتفالات إضاءة الشموع، الطريقة التقليدية التي يتعرف بها الأطفال التايلانديون على أمهاتهم هي تقديم زهور الياسمين البيضاء كهدية، والتي ترمز إلى نقاء حب الأم، تزور العديد من الأمهات مدارس أطفالهن، حيث يركع كل طفل أمام قدمي أمه كدليل على الاحترام.