عضو بالشيوخ: مصر تتحرك على أكثر من مسار لوقف العدوان على غزة‎

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية المساعي المصرية لوقف الحرب على غزة والتي تجاوزت الـ5 أشهر، قائلا: "مصر تتحرك على أكثر من اتجاه لوقف العدوان ووضع نهائية له، ولم تتحرك دولة مثلها في الأزمة منذ بدايتها وحتى اللحظة".

اقرأ أيضا| مجلس الشيوخ يناقش تطوير أسطول النقل التجاري البحري.. الأحد

ولفت "محسن"، في تصريح صحفي له اليوم، إلى رسائل الرئيس السيسي، فيما يخص الوضع في غزة، خلال زيارته لأكاديمية الشرطة وفي مقدمتها العمل على وقف نزيف الدم في قطاع غزة، والسعي لإدخال أكبر حجم من المساعدات، والتحذير من خطورة اجتياح رفح الفلسطينية، علاوة على العمل بقوة لإيجاد فرصة حقيقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة باعتراف دولي و التحذير من اتساع الصراع في المنطقة بسبب ما يحدث في غزة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الحرب في غزة تجاوزت المدى، وعلى المجتمع الدولي وعلى مجلس الأمن أن يتحلى بمسؤليته لوقف إطلاق النار في القطاع، قائلا: الكارثة في غزة لا تقف عند حدود الحرب ولكن تتخطاها إلى مرحلة إعادة الاعمار وما بعد الحرب، فالأرقام مخيفة جدا وباهظة والاحتلال مارس تدميرا ممنهجا للقطاع على نحو غير مسبوق.

واختتم النائب أحمد محسن، إنه ورغم الدور الريادي لمصر في الأزمة، فإن مسؤولية الضغط على حكومة الاحتلال لوقف الحرب مسؤولية عربية ودولية مشتركة، وهناك مخاوف حقيقية من تردي الأوضاع أكثر بما يؤدي لتفاقم الأزمة بالمنطقة كلها.