كيف تراجع الجودو المصري في دورة الألعاب الأفريقية| الأرقام تكشف

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد أداء المنتخب المصري للجودو تراجعا كبيرا خلال منافسات دورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليا في غانا مقارنة بالنتائج التي حققها في النسخة السابقة التي أقيمت في دولة المغرب عام 2019 ليواصل مسلسل الهبوط.

وتراجع ترتيب اتحاد الجودو في دورة الألعاب الأفريقية المقامة في مدينة أكرا بغانا إلى المركز الرابع بعدما كان يحتل المركز الأول في نسخة 2019 الأمر الذي يثير علامات الاستفهام حول أداء المنتخب الذي يحصل على كافة سبل الدعم الذي يطلبه من جانب وزارة الشباب والرياضة من توفير معسكرات داخلية وخارجية واستقدام مدربين أجانب.

وحصد منتخب الجودو في دورة الألعاب الإفريقية بغانا ميدالية ذهبية واحدة وميدالية فضية و7 ميداليات برونزية ليتواجد في المركز الرابع فيما كانت نتائجه في دورة الألعاب الإفريقية نسخة 2019 بالمغرب في المركز الأول برصيد 4 ميداليات ذهبية و 4 ميداليات برونزية.

وكان الاتحاد المصري للجودو فشل في تحقيق نتائج جيدة خلال منافساته بدورة الألعاب الإفريقية 2023 المقامة في مدينة أكرا بغانا وتستمر حتى يوم 24 مارس الجاري وذلك رغم مشاركته بعدد كبير من اللاعبين بواقع 17 لاعب ولاعبة. 

وانتهت منافسات المنتخب المصري للجودو في دورة الألعاب الإفريقية باكتفائه بحصد ميدالية ذهبية يتيمة وأخرى فضية مثلها فيما خسر 7 لاعبين ولاعبات في مباراة نصف النهائي ليخوضوا المنافسات على المركز الثالث ويحصدوا 7 ميداليات برونزية.

وتعجب باسل الغرباوي أسطورة الجودو، اللاعب الدولي السابق من أداء المنتخب المصري للجودو في دورة الألعاب الإفريقية بعد وصول لاعب فقط للمباراة النهائية فيما فشل باقي اللاعبين من تحقيق ذلك الأمر قائلا : «جودو مصر 13 لاعب ولاعبة دورة أفريقيا =  فاينال واحد فقط .... مطلوب شرح للناس».

وبتلك النتيجة يكون اتحاد الجودو أضاف إلى رصيد مصر ميدالية ذهبية واحدة فقط من أصل 76 ميدالية ذهبية حصدها باقي الاتحادات الرياضية التي حققت إنجازات ومنحت مصر التفوق وتصدر الدول المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية 2023 في إنجاز يحسبهم لهم وحدهم دون غيرهم.

وكان أخر نتائج اتحاد الجودو في دورة الألعاب الإفريقية يوم الجمعة 15 مارس 2024 عبر منتخب الفرق مختلط رجال وسيدات الذي حصد ميدالية برونزية ولم يستطيع الوصول إلى النهائيات بعد خسارة نصف النهائي.