الحماية المدنية تسيطر على حريق استوديو الأهرام| صور

حريق استوديو بعد اخماد الحريق
حريق استوديو بعد اخماد الحريق

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من إخماد حريق استوديو الأهرام بعد 6 ساعات لمحاولة إطفاء النيران الممتدة إلى 3 عقارات؛ الذي نشب قبل نحو ٦ ساعات، وتواجد اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بموقع الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضاً | 6 ساعات لإخماده.. التفاصيل الكاملة لحريق استوديو الأهرام

البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إخطارًا من اللواء عمرو طلعت مدير شرطة النجدة يفيد بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل استوديوهات الاهرام

دفع اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ18 سيارات إطفاء وسيارات اسعاف، وبإجراء المعاينة الأولية تبين أن الحريق امتد لـ3 عقارات مجاورة للحريق، وقررت أجهزة الأمن إخلائهم من السكان حرصًا على حياتهم، حيث طالت النيران أشجار النخيل وأحرقتها بالكامل. 

كما تواجدت سيارات الإسعاف بمحيط موقع الحريق؛ حيث أفادت مصادر طبية بموقع الحادث، أن الحريق لم ينتج عنه حالات وفيات ولكن هناك عدد من الأشخاص أصيبوا باختناقات جراء الأدخنة الشديدة، وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم، كما تحسنت حالاتهم الصحية.

وكشفت الصور الاولية للحادث بعد اخماد الحريق ان الموقع استخدم لتصوير بعض مشاهد لمسلسل " المعلم" حريق استوديو الأهرام؛ الذي التهم ديكور مسلسل «المعلم» ووصل لبعض المباني المجاورة.

فرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى باقي العقارات المجاورة، وحاصروا مصدر النيران، وتمكنوا من السيطرة على الحريق دون إصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات.