6 ساعات لإخماده.. التفاصيل الكاملة لحريق استوديو الأهرام

صور من موقع الحادث
صور من موقع الحادث

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة بقيادة اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، من إخماد حريق استوديو الأهرام بعد 6 ساعات لمحاولة إطفاء النيران الممتدة إلى 3 عقارات؛ الذي نشب قبل نحو ٦ ساعات. تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

اقرأ أيضاً | السيطر على الحريق داخل إحدى العقارات المجاورة لاستوديو الأهرام

البداية عندما تلقى اللواء عمرو طلعت مدير شرطة النجده بالجيزة بلاغا باندلاع حريق هائل وتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من ااستوديو الأهرام. على الفور وجه اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بدفع ١٠ سيارات إطفاء وخزانين مياه استراتيجي إلى موقع الحريق. 

وبإجراء المعاينة الأولية تبين أن الحريق امتد لـ3 عقارات مجاورة للحريق، وقررت أجهزة الأمن إخلائهم من السكان حرصًا على حياتهم، حيث طالت النيران أشجار النخيل وأحرقتها بالكامل. 

وصل اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وعدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى موقع الحريق. 

كما تواجدت سيارات الإسعاف بمحيط موقع الحريق؛ حيث أفادت مصادر طبية بموقع الحادث، أن الحريق لم ينتج عنه حالات وفيات ولكن هناك عدد من الأشخاص أصيبوا باختناقات جراء الأدخنة الشديدة، وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم، كما تحسنت حالاتهم الصحية.

بينما افترش عدد من سكان العقارات المنكوبة الشوارع الملاصقة لمكان الحريق، وطالعوا شققهم، وقد التهمتها النيران في حسرة. 

صرح مصدر أمني، بأن الحريق انتشر سريعًا بسبب مواد سريعة الاشتعال وأخشاب، وأغلبها مصنوع من البلاستيك، والتي ساهمت في انتشار النيران.  

وقامت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بفصل الكهرباء والغاز عن المنطقة المحيطة بالاستوديو حتى إخماد الحريق. 

أبطال مسلسل المعلم 

طمأن النجم مصطفى شعبان جمهوره بعد حريق استوديو الأهرام؛ الذي التهم ديكور مسلسل «المعلم» ووصل لبعض المباني المجاورة، فقال: "الحمدلله الجميع بخير.. وكنا انتهينا من التصوير.. وغادرنا المكان، ولكن الحريق كبير وأتمنى السلامة للجميع". 

فيما كشف محمد الشواف مؤلف مسلسل المعلم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن توابع حريق استديو الأهرام؛ الذي يتم فيه تصوير العمل، وعلق محمد الشواف قائلًا: أستديو تصوير مسلسل المعلم اتحرق بالكامل، حريق هائل يلتهم الأهرام، لاحول ولاقوة إلا بالله، يارب لطفك يارب.