هجوم طائرة مسيرة أوكرانية يسفر عن إصابة 5 أشخاص في مقاطعة بيلجورود الروسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أفاد حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فيتشسلاف جلادكوف، فجر اليوم السبت 16 مارس، بإصابة 5 أشخاص جراء هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية استهدف سيارة تقل ركاب في المقاطعة، وأن الأطباء يقدمون المساعدة اللازمة لهم.

وكتب جلادكوف في قناته على "تلجرام"، أن "سيارة تقل ركاب تعرضت خلال سيرها لهجوم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية بواسطة طائرة انتحارية بدون طيار، أسفر الهجوم عن إصابة خمسة أشخاص بإصابات متفاوتة بينهم طفل قاصر، تم نقلهم بسيارة إسعاف إلى المستشفى السريري الإقليمي، يقدم لهما الأطباء كل المساعدة اللازمة".

وأشار حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، إلى أن الحادث وقع في قرية جلوتوفو، بمنطقة جرايفورونسكي الحضرية.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

ويُذكر أن، تلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا يوم 24 شباط/فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

وكانت روسيا أرسلت في وقت سابق مذكرة إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، فيما أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن أي شحنة تتضمن أسلحة مرسلة إلى أوكرانيا ستكون هدفا مشروعا لروسيا.

اقرا ايضا | القصف الأوكراني على بيلجورود يتسبب في انقطاع الكهرباء عن 45 ألف شخص