تأجيل محاكمة «ترامب» في قضية «ستورمي» لمدة شهر

 دونالد ترامب
دونالد ترامب

قرر قاضٍ في نيويورك تأجيل محاكمة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بتهمة التكتم عن مبالغ مالية دفعت للتستر عن فضيحة علاقات نسائية.

وأعلن القاضي خوان ميرشان في قراره تأجيل الإجراءات التي كانت مقررة لبدء المحاكمة في 25 مارس، وذلك لمدة 30 يوماً اعتبارًا من تاريخ الإعلان عن القرار.

وأبدت النيابة العامة في مانهاتن يوم الخميس استعدادها لتأجيل مدته 30 يومًا للمحاكمة غير المسبوقة لترامب في قضية جنائية، التي كان من المقرر أن تنطلق في نهاية مارس في نيويورك، والتي تتعلق بدفع أموال بطريقة سرية إلى ممثلة إباحية سابقة.

وفي ذات السياق، كان محامو ترامب طلبوا الإرجاء بانتظار بت المحكمة العليا في قضية تمتع الرئيس السابق من عدمه، بحصانة قضائية تجنبه المحاكمة، لكنهم شددوا الخميس الماضي على أن إرجاء المحاكمة لمدة 30 يوما "غير كاف".

وكان يفترض أن يمثل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر، في 25 مارس أمام محكمة في نيويورك في قضية دفع أموال إلى نجمة الأفلام الأمريكية ستورمي دانييلز.

والجدير بالذكر، يلاحق المدعي العام ترامب في 34 تهمة تلاعب في الحسابات، يواجه من خلالها احتمال الحكم عليه بالسجن 4 سنوات في حال إدانته.

والرئيس السابق الذي يدفع ببراءته متهم بأنه عدل حسابات منظمة ترامب للعقارات لإخفاء مبلغ 130 ألف دولار يشتبه في أنه دفعها إلى ستورمي دانييلز، واسمها الأصلي ستيفاني كليفورد، قبيل الانتخابات الأمريكية الرئاسية في نوفمبر 2016.

ووفق الادعاء فقد سعى ترامب في ذلك إلى شراء تسترها عن علاقة حميمية تقول إنها جمعتهما عام 2006 عندما كان متزوجا من ميلانيا ترامب، لكن ترامب ينفي أنه أقام أي علاقة مع الممثلة السابقة.

اقرأ أيضا | «ترامب» يُطالب الدول الأوروبية بالمساهمة مع أمريكا في تمويل أوكرانيا