الدفاع الجوي الروسي يُسقط طائرة مسيرة أوكرانية قرب مقاطعة كورسك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت سلطات مقاطعة كورسك الروسية المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، فجر اليوم السبت 16 مارس، عن اعتراض طائرة مسيرة أوكرانية أخرى في أجواء المقاطعة.

وكتب حاكم المقاطعة رومان ستاروفويت في حسابه على "تلجرام": "في أجواء مقاطعة كورسك تم اعتراض طائرة مسيرة أوكرانية أخرى.. أشكر قوات الدفاع الجوي".

وفي ذات السياق، أفاد ستاروفويت في وقت سابق اليوم، بأن قوات الدفاع الجوي في مقاطعة كورسك دمرت طائرة بدون طيار أوكرانية، وكتب في حسابه على "تلجرام"، أنه عند الساعة 0.39 تم تدمير طائرة بدون طيار أوكرانية وعند الساعة 0.45 تم تدمير طائرة أخرى.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وفي الأسبوع الماضي، وقعت حادثة مروعة في مدينة بيلجورود الروسية، حيث سقطت طائرتان مسيرتان أوكرانيتان، وذلك بعد حادث مماثل مشابه بعدما اصطدمت مسيرة أوكرانية بمقر إدارة المدينة.

وصرح حاكم مقاطعة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف عبر "تلجرام" بأن مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية، اصطدمت بجدار أحد المتاجر، مشيرًا إلى أن انفجارها أدى إلى تحطم نوافذ المبنى وتضرر الواجهة و4 سيارات، دون وقوع إصابات.

وقال جلادكوف، إن الحادث قرب محطة السكة الحديد في بيلجورود، حيث سقطت طائرة بدون طيار على سطح مركز للتسوق، دون أن يتسبب ذلك في إصابات أيضا، فيما تضررت سيارة واحدة حسب المعلومات الأولية.

اقرأ أيضا | تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في كورسك بأمر من حاكم المقاطعة