العمل الدولية تتبنى قرارًا لرصد الإنتهاكات الإسرائيلية بحق عمال فلسطين| خاص

عبد الوهاب خضر
عبد الوهاب خضر

أكد عبد الوهاب خضر- المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمى لوزارة العمل أن مجلس إدارة منظمة العمل الدولية  التابعة للأمم المتحدة،والمُنعقد منذ ساعات بجنيف، تبنى قرارًا بشأن فلسطين، يقضي بتعزيز آليات رصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال الفلسطينيين.

وأوضح خضر في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، أنه تم ذلك خلال الدورة رقم 350 لـ"مجلس الإدارة"، لبحث عمل المنظمة وبرامج الدعم والمُساعدات الطارئة داخل فلسطين.

ونوه أن مصر دائما داعمة،ومُساندة للحق الفلسطيني،ولِكل القضايا المصيرية العربية،في كل المحافل الدولية، لافتا إلى أن هذا الإجتماع الدولي شارك فيه  السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم في جنيف.

وجرى مناقشة "التقرير" الذي أعدته "سكرتارية المنظمة"، عن أنشطتها المتعلقة بالأزمة في الأراضي الفلسطينية المُحتلة.

و أضاف المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمى لوزارة العمل أن ذلك يأتي في الوقت الذي فيه إسرائيل منعت مؤخرًا ،وصول لجنة تقصي الحقائق الخاصة بحقوق العمال إلى أراضي الـ48 للقيام بعملها..

اقرأ أيضاً| «التعاون الدولي» تُشارك في توقيع بروتوكول تعاون بين إيطاليا والبنك الأوروبي  

يذكر أن هذه اللجنة، تقوم بتقصي الانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال  الفلسطينيين،وكذلك أصحاب العمل،لعرضها في تقرير المدير العام للمنظمة  خلال مؤتمر العمل الدولي الذي ينعقد في يونيه من كل عام، بحضور ما يقرب من 187 دولة يُمثلون أطراف العمل الثلاثة "حكومات وأصحاب أعمال وعمال "حول العالم.