الرأى الآخر

«علشان» الحلو يكمل

خالد القاضى
خالد القاضى

طبعاً مشروع ضخم.. طبعاً مشروع رائع وأفاد محافظة الجيزة.. وخلق محورا مروريا جديدا ساهم بشكل كبير فى تخفيف الضغط عن مناطق الهرم وفيصل خاصة فى مناطق المنيب والعمرانية حيث ربط بين شمال الجيزة وجنوبها وتفرع منه عدة محاور فى مناطق الوراق هذا بخلاف الربط بين الطريق الدائرى شمالا وجنوباً فهو بالتأكيد محور ممتاز لكن الحلو لازم يكمل.

وأنت قادم إلى محور الفريق كمال عامر من ناحية دائرى المعادى ومتجه إلى مناطق العمرانية والمنير.. هناك مخرج واحد فقط للخروج الى مناطق العمرانية وخاتم المرسلين.. هذا المخرج يصب فى ميدان الحسينية هذا الميدان منطقة التقاء القادم من مناطق المدبح والمنيرة والكورنيش وللمتجه الى مناطق خاتم المرسلين بشارع الثلاثين وشارع الهرم..

فى هذا الميدان يلتقى القادم من محور كمال عامر مع القادم الى ميدان الحسينية وللأسف هذه المنطقة تسير فيها السيارات عكس الاتجاه وخاصة التكاتك سواء فى اتجاه مخرج المحور أو اتجاه شارع الثلاثين وخاتم المرسلين فأصبح الخروج من المخرج الوحيد للمحور مأساة خاصة مع اقتراب موعد الإفطار.

وللأسف الشديد لا يوجد مخرج بديل للخروج فى اتجاه المنيرة أو خاتم المرسلين وللأسف أيضا أن المخرج الوحيد بعد ميدان الحسينية فى الوراق.. لا توجد هناك لافتات توضح كيفية الخروج أو العودة للخلف أو كيف ستخرج أساسا من هذه المنطقة أو العودة إلى الخلف مرة أخرى.

نحتاج إلى مخرج آخر عند منطقة خاتم المرسلين أو «يوتيرن» يسهل عملية العودة إذا صعب عليك الخروج من مخرج الحسينية كما تحتاج المنطقة إلى تنظيم مرورى فى ميدان الحسينية وشارع الثلاثين حتى تكتمل الصورة الحلوة لهذا المشروع العملاق.