برشلونة أكثر «المحظوظين» بقرعة ربع نهائي أبطال أوروبا.. و«الريمونتادا التاريخية» سلاحه

برشلونة
برشلونة


تحدد منافس فريق برشلونة الإسباني، في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما أجريت مراسم سحب القرعة، اليوم الجمعة، والتي أسفرت عن وقوع باريس سان جيرمان، في طريق الفريق الكتالوني.

وسحب النيجيري جون أوبي ميكيل، قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لتسفر عن مواجهة قوية ستجمع بين برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي، في دور الثمانية الذي تأهل له الفريق الكتالوني لأول مرة منذ عام 2020.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين برشلونة وباريس سان جيرمان، على ملعب حديقة الأمراء بفرنسا، أحد يومي 9 و10 إبريل المقبل، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب لويس كامبونيس الأولمبي بإسبانيا، أحد يومي 16 أو 17 من الشهر نفسه.

وفي حالة تخطي برشلونة، عقبة باريس سان جيرمان، سيكون على موعد مع مواجهة الفائز بين أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، في نصف نهائي دوري الأبطال.

ونصفت القرعة برشلونة، لا سيما وأنه سيخوض مباراة الإياب في ربع النهائي على أرضه ووسط جماهيره، كذلك الحال إذا تأهل إلى نصف النهائي، خاصة وأن مباراة الحسم ستكون على أرضه بعد أن يخوض الذهاب خارج الديار.

وتجنب برشلونة في طريقه نحو التأهل إلى نهائي البطولة، الوقوع في الطريق الأصعب، والذي يتنافس فيه أكثر من فريق مرشح للتتويج باللقب، وهم ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وآرسنال الإنجليزي.

ويلتقي فريق مانشستر سيتي حامل اللقب مع ريال مدريد، في حين أن بايرن ميونخ سيواجه آرسنال، ويواجه الفائز من الموقعة الأولى، المتأهل من الموقعة الثانية، في الدور نصف النهائي.

برشلونة وباريس سان جيرمان، سيلتقيان للمرة الرابعة عشر والخامسة عشر في تاريخ مواجهتهما بالبطولات الأوروبية، ليصبح الفريق الكتالوني هو المنافس الأكثر اصطدامًا بنظيره الفرنسي على المستوى القاري.

ويتفوق برشلونة على باريس سان جيرمان، في المواجهات المباشرة، بواقع 5 انتصالات للفريق الكتالوني على باريس سان جيرمان الذي حقق 4 انتصارات، بينما انتهت 4 مباريات بين الفريقين بالتعادل.

وكانت آخر مواجهة جمعت برشلونة وباريس سان جيرمان، تحمل ذكرى سيئة للفريق الكتالوني، إذ ودع فيها البطولة من دور الـ16 عام 2020، بعدما خسر 1-4 على ملعب حديقة الأمراء بفرنسا، قبل أن يتعادل على ملعب كامب نو، بهدف لمثله.

ولا ينسى جمهور برشلونة، الريمونتادا التاريخية لفريقه في موسم 2016-2017، عندما حول خسارته أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة، في مباراة الذهاب، إلى فوز تاريخي بنتيجة 6-1 في مباراة الإياب على ملعب كامب نو.

المباراة السالف ذكرها، كان الإسباني لويس إنريكي مديرًا فنيًا لبرشلونة وقتها، لكنه حاليًا مدربًا لباريس سان جيرمان الذي يقدم مستويات ليست جيدة خلال الموسم الحالي، وهو ما يزيد من حظوظ الفريق الكتالوني أمامه.