مانشستر يونايتد يخطط لقتل حلم رباعية ليفربول

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد


يسعى مانشستر يونايتد للاستفادة من عامل الأرض، لحرمان ليفربول، من تحقيق حلم الرباعية في موسمه الأخير مع مدربه يورجن كلوب، وذلك حين يلتقيان بعد غد الأحد، على ملعب أولد ترافورد، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وحصد ليفربول، كأس الرابطة هذا الموسم على حساب تشيلسي، ويقاتل مع آرسنال ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما بلغ ربع نهائي الدوري الأوروبي، وضرب موعدا ضد أتالانتا الإيطالي في دور الثمانية.


وخلافا للريدز الذي يقاتل على أكثر من جبهة، فإن بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، تشكل الأمل الوحيد لليونايتد من أجل إنقاذ موسمه، بعد فشله في كأس الرابطة وخروجه خالي الوفاض من دوري الأبطال وتواجده حاليا في المركز السادس بالبريميرليج.

ويُدرك المدرب إريك تين هاج، أن الفوز على ليفربول الذي أذل "الشياطين الحمر" بسباعية نظيفة في دوري الموسم الماضي، سيخفف الضغط عنه.

وقد يستعيد المدرب الهولندي، خدمات راسموس هويلوند الذي سجل 7 أهداف في 6 مباريات قبل تعرضه لإصابة عضلية.

وتعود المباراة الأخيرة بين الفريقين في مسابقة الكأس إلى موسم 2020-2021 حين تواجها على "أولد ترافورد"، وفاز اليونايتد 3-2.

مانشستر سيتي ونيوكاسل

وعلى ملعب الاتحاد، وبعد تعادله في معقل ليفربول 1-1، يخوض المان سيتي، اختبارا صعبا، غدا السبت، على أرضه أمام نيوكاسل.

ويأمل السيتي ألا يتكرر سيناريو الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة، حين خسر فريق المدرب بيب جوارديولا على ملعب سانت جيمس بارك، بهدف دون رد.

وسيكون تكرار سيناريو تلك المباراة، مستبعدا بالنسبة لفريق المدرب إيدي هاو، لا سيما وأن السيتي لا يقهر على ملعبه، حيث لم يذق طعم الهزيمة في 38 مباراة متتالية امتدادا من كانون أول/ديسمبر 2022.

ويأمل وولفرهامبتون، في الاستفادة من الفوارق الفنية وعامل الأرض، حين يواجه غدا السبت، كوفنتري سيتي، أما تشيلسي سيواجه على أرضه، ليستر سيتي.