ريال مدريد «بعبع» مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا.. يتجدد اللقاء في ربع النهائي

ريال مدريد ومانشستر سيتي
ريال مدريد ومانشستر سيتي

وقع ريال مدريد الإسباني في شباك مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023/24، ونستعرض خلال التقرير التالي تاريخ المواجهات بين الفريقين في البطولة الأوروبية الأكبر والأهم انحصرت جميعها خلال 10 سنوات، وفاز الريال خلالها في 6 مباريات والتعادل في مواجهة وحسم مانشستر سيتي مباراة وحيدة لصالحه.

البداية كانت في 2012، عندما التقوا في دور المجموعات وفاز مدريد ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعاد بتعادل مهم وثمين من إنجلترا بهدف لكلا الفريقين.

وفي عام 2015، التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث فاز الريال ذهابا بهدف نظيف وكرر الفوز ثانية بالنتيجة ذاتها في مانشستر.

وفي 2020، جمع دور ثمن النهائي الفريقين من جديد، وفاز الريال بهدفين لواحد مرتين في الذهاب على أرضه والإياب في إنجلترا.
وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في الموسم قبل الماضي، في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا وفاز المان سيتي حينها ذهابا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وفي الإياب قلب الريال الطاولة على منافسه وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أسفرت قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 التي أقيمت اليوم الجمعة عن مواجهة نارية بين ريال مدريد ومانشستر سيتي فيما يواجه أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند، فيما يواجه آرسنال نظيره بايرن ميونخ.
قرعة البطولة 
أسفرت قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 التي أقيمت اليوم الجمعة عن مواجهة نارية وأخرى غاية في السهولة بين الفرق المتأهلة في ربع نهائي دوري الأبطال.

وجاءت مواجهات القرعة كالتالي:

آرسنال ضد  بايرن ميونخ                                         
أتلتيكو مدريد    ضد بوروسيا دورتموند
ريال مدريد ضد مانشستر سيتي
باريس سان جيرمان ضد برشلونة
فيما أسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة الفائز من أتلتيكو ودورتموند ضد الفائز بين برشلونة وباريس و الفائز من ريال وسيتي ضد الفائز من آرسنال وبايرن.
وتقام مباريات الذهاب في دور ربع النهائي بدوري الأبطال يومي 9 و10 أبريل 2024، أما مباريات الإياب ستقام 16 و17 أبريل.
يقام ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي  9 و 10 إبريل على أن يقام لقاء الإياب يومي  16 و 17 إبريل، أما نصف النهائي يقام بين 30 أبريل و8 مايو، بينما يٌقام نهائي البطولة يوم السبت1 يونيو 2024.