مواجهة شبه متكافئة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال.. التعادل سيد الموقف

برشلونة وباريس سان جيرمان
برشلونة وباريس سان جيرمان

يصطدم طموح باريس سان جيرمان في طريق الزحف نحو التتويج بلقبه الأول من بطولة دوري ابطال أوروبا بلقاء برشلونة العنيد في محطة ربع النهائي، الذي يتفوق على الفرنسيين في تاريخ المواجهات التي جمعتهما من قبل.
 فقد سبق للفريقين وأن تواجها في نسخ من بطولة دوري أبطال أوروبا، بمعدل 10 مباريات، كان الفوز من نصيب برشلونة في 3 مباريات والتعادل 5 مرات بينما حسم باريس سان جيرمان مباراتين لصالحه.
وباستعراض نتيجة لقاءات الفريقين كانت البداية من موسم 1994/95، حيث التقى الفريقان في ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين، وفاز البريسيون ذهابا بهدفين لواحد وتعادلا إيابا بهدف لمثله.
وتجدد اللقاء بينهما بعد 18 عاما في الدور ذاته من البطولة نفسها، البداية من استضافة الفريق الفرنسي للبارسا في كامب نو وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلة وتكرر التعادل في مباراة الإياب ولكن بهدف لمثله وتأهل حينها الفريق الكتالوني إلى نصف النهائي.
وبعد موسمين فقط، التقى الفريقان في موسم 2014/15 في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وفاز النادي الإسباني بثلاثة أهداف مقابل واحد في عقر داره، وعاد حينها بتعادل ثمين من باريس بهدفين لكل منهما.
وبعد موسمين أيضًا، جمع دور ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2016/17، الفريقين في مواجهتين لم تكونا سهلة حينها شهدت تسجيل حفلة من الأهداف وصلت لــ 11 هدفًا فقد فاز الباريسيون ذهابا برباعية نظيفة وانتقم الكتالونيين إيابا بسداسية مقابل هدف.
وكان اللقاء الأخير بين عملاقي الكرة الإسبانية والفرنسية في الموسم قبل الماضي، عندما التقى الباريسيون مع أبناء إقليم كتالونيا في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد فاز برشلونة ذهابا بهدف نظيف وعاد من فرنسا بتعادل ثمين في الإياب بهدف لكل فريق.
قرعة البطولة 
أسفرت قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 التي أقيمت اليوم الجمعة عن مواجهة نارية وأخرى غاية في السهولة بين الفرق المتأهلة في ربع نهائي دوري الأبطال.

وجاءت مواجهات القرعة كالتالي:

آرسنال ضد  بايرن ميونخ                                         
أتلتيكو مدريد    ضد بوروسيا دورتموند
ريال مدريد ضد مانشستر سيتي
باريس سان جيرمان ضد برشلونة
فيما أسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة الفائز من أتلتيكو ودورتموند ضد الفائز بين برشلونة وباريس و الفائز من ريال وسيتي ضد الفائز من آرسنال وبايرن.
وتقام مباريات الذهاب في دور ربع النهائي بدوري الأبطال يومي 9 و10 أبريل 2024، أما مباريات الإياب ستقام 16 و17 أبريل.
يقام ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي  9 و 10 إبريل على أن يقام لقاء الإياب يومي  16 و 17 إبريل، أما نصف النهائي يقام بين 30 أبريل و8 مايو، بينما يٌقام نهائي البطولة يوم السبت1 يونيو 2024.