العمل في أسبوع.. عقود لذوي الهمم ومنصة إلكترونية للعمالة غير المنتظمة| فيديو

وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة

أصدرت وزارة العمل اليوم الجمعة إنفوجرافًا، يوضح نشاط الوزارة خلال الـ7 أيام الماضية، حيث شهد هذا الأسبوع، جولة لوزير العمل حسن شحاتة في محافظة الجيزة استقبله خلالها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لبحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك. 

كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية داخل شركتين، لتعزيز علاقات العمل، وحث العمال على المزيد من العمل والإنتاج.. كما شهدت الجولة عرض البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة على المواقع الداخلية لمديرية العمل بالمحافظة، كثالث محافظة يتم إطلاق المنصة بها تجريبيا بعد محافظتي الإسكندرية وبورسعيد.

وسلم وزير العمل محافظ الجيزة - خلال الجولة - عقود عمل لذوي همم لدمجهم في سوق العمل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.. وحرص وزير العمل، وبحضور محافظ الجيزة، على تنظيم لقاء مع العاملين بمديرية عمل المحافظة، وحثهم على التعامل مع المواطنين بشكل لائق وكريم، أثناء تقديم الخدمات، وتكريم عدد من العاملين بالمديرية لجهودهم وتميزهم في العمل.

وسلّم وزير العمل خلال الأسبوع شهادات تقدير وجوائز لـ 25 مُتدربة من خريجي مركز تدريب مهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة بالشرابية، في إطار مشروع  تُنفذه "وحدة المساواة بين الجنسين" بوزارة العمل مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وشركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، بتمويل من هيئة التعاون الدولي الكورية  "كويكا "، والوكالة السويدية "سيدا"، والذي يستهدف تدريب 300 سيدة في 3 محافظات.

 كما أعلن وزير العمل، عن منحة مجانية للشباب، للتدريب المهني، داخل معهد الساليزيان الإيطالي "دون بوسكو"، فرع الإسكندرية، تنفيذاً لبروتوكول بين الوزارة والمعهد.

كما جددت وزارة العمل دعوتها إلى الشباب المصري، الراغب في العمل في الخارج ،بتسجيل البيانات المطلوبة على الموقع الرسمي للوزارة، وذلك في إطار خطة تدشين قاعدة بيانات بأسماء راغبي العمل بالخارج، لتلبية فرص العمل التي تتلقاها "الوزارة" من الخارج عن طريق الإدارة العامة للتشغيل.

 وتستقبل "الوزارة" خلال هذه الأيام شباب سجلوا بياناتهم بنجاح، لاستلام الأوراق المطلوبة.

واستمرت مديريات العمل بالمحافظات فى تنفيذ خطة الوزارة بشأن تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، وتوفير فرص العمل تنسيقا مع القطاع الخاص، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، والتفتيش على المنشأت لتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل، وتطبيق القانون.

اقرأ ايضا:  عرض تجربة مصر في مكافحة الإدمان أمام اللجنة الدولية للرقابة على المخدرات