«هتعمليها في البيت».. 3 أنواع لذيذة من المربي 

المربى
المربى

تحرص السيدات على صنع المربى في المنزل، من خلال الفواكهة المتوفرة خلال أشهر الشتاء، أصبح صنع المربى في المنزل أسهل أو أكثر فائدة من أي وقت مضى.


تقدم المربى محلية الصنع مجموعة من النكهات التي تناسب كل الأذواق، و لا تتميز هذه المربى بالفوائد الطبيعية فقط، بل إنها توفر أيضًا بديلاً صحيًا للأطعمة القابلة للدهن التي يتم شراؤها من المتجر، مما يجعلها إضافة مبهجة لأي طاولة إفطار أو وجبة خفيفة.

اقرأ أيضا|لسندويتشات أطفالك.. طريقة تحضير مربى الجزر بالقرفة وعصير الليمون

ومن خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على طرق تصنيع المربيات محلية الصنع، حسب تايمز أوف إنديا.


- مربى التفاح والقرفة

يعتبر الجمع بين نكهات التفاح المريحة ودفء القرفة لتكوين مربى، أمر مثالي للصباح، و لتحضير هذا المربى في المنزل، نبدأ بتقشير التفاح وتقطيعه، و طهيها مع السكر ومسحوق القرفة وعصير الليمون حتى تصبح طرية، وهرس الخليط أو مرجه حتى الحصول على القوام المرغوب فيه، ثم سكبه في مرطبانات معقمة واحكام إغلاقها، و آخيرًا الإنغماس في النكهات المريحة لهذا المربى محلي الصنع على الخبز المحمص أو مع الزبادي.

- مربى الرمان والبرتقال

يتم المزج بين نكهات الرمان والبرتقال النابضة بالحياة لتكوين مربى مليئة بمضادات الأكسدة وخصائص تعزيز المناعة، و لتحضير المربى، نبدأ بعصر البرتقال وإزالة البذور من الرمان، و تُمزج العصائر مع السكر وتُطهى حتى تصبح سميكة، و نضيف القليل من عصير الليمون الحامض وحفظه في مرطبانات زجاجية، و الاستمتاع بمجموعة من النكهات من هذا المربى الغني بمضادات الأكسدة على الخبز المحمص أو الحلويات.

- مربى الكاكا
وعن طريقة صنع مربى الكاكا، في البداية نقوم بتقشير وتقطيع الكاكا الناضجة، و نخلطهم مع السكر وعصير الليمون في قدر، ثم نطهو هذا الخليط حتى يتكاثف، وعندما يصل المربى إلى القوام المطلوب، نسكبه في مرطبانات معقمة ونغلقها، و يعتبر هذا النوع من المربى مليء بمضادات الأكسدة ولا يرضي الشهية للحلويات فقط، بل يعزز أيضًا المناعة ويعزز الصحة العامة.