بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية اليوم الجمعة.. وهذه خسائر الأوقية

صورة ارشيفية .. سبائك من الذهب
صورة ارشيفية .. سبائك من الذهب

تختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة، بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضي عند مستوى 2179 دولار، في ظل ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

 

وشهدت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الجمعة 15 مارس، ارتفاع  بنحو 10 دولارات للأوقية لتسجل 2172 دولار ، بعد أن استهلت بورصة الذهب تعاملات اليوم عند مستوى الإغلاق السابق 2162 دولار.

 

ورغم ارتفاع الأوقية خلال تعاملات اليوم ببورصة الذهب العالمية، سجلت انخفاض أسبوعي بنحو 7 دولارات، وذلك بعد تحقيق أفضل أداء أسبوعي على مدار خمسة أشهر، ومكاسب قيمتها 97 دولار للأوقية الأسبوع الماضي.

 

وافتتحت الأوقية التعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 2080 دولارًا، ولامست مستوى 2195 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2179 دولارًا، وسجلت أسعار الذهب بالبورصة العالمية ارتفاعاً بنسبة 4.7 %، وبقيمة 97 دولارًا.

اقرأ أيضا | إنفوجراف| أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة 15 مارس

وتأثرت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والذي ينتهى مساء اليوم الجمعة، بعدد من البيانات الاقتصادية التي تتخذ منها الأسواق مؤشرات داعمة لتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي ومصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وقفزت أسعار المنتجين السنوية في الولايات المتحدة إلى 1,6% في فبراير، حيث ارتفع مؤشر التضخم لأسعار المنتجين بنسبة في فبراير على أساس سنوي، بعد زيادة قدرها 1% في يناير، ليتجاوز توقعات الأسواق بارتفاع بنسبة 1,1%.

كما ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.6% في فبراير، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 0.6% على أساس شهري في فبراير وفقا لمكتب الإحصاء الأمريكي، وجاءت هذه القراءة في أعقاب انكماشها بنسبة 0.8% في يناير.

أيضاً تجاوز التضخم الأساسي في الولايات المتحدة التوقعات للشهر الثاني في فبراير، وارتفع ما يعرف بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، والذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة، بنسبة 0.4% مقارنة بشهر يناير، وذلك فقاً للبيانات الحكومية الصادرة الثلاثاء الماضي.