هاتريك أسيست وهدف في سبارتا براغ| محمد صلاح عاد لينتقم مع ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

عاد الفرعون المصري محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لينتقم من جديد ويتوهج في الملاعب الأوروبية ويعود إلى مستواه الطبيعي الذي لطالما ظهر به وحقق البطولات مع فريقه إلى جانب الإنجازات الفردية.

غاب صلاح عن الملاعب لأسابيع بفعل الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج، وترك بعثة المنتخب وطار إلى ليفربول من أجل استكمال رحلة العلاج التي فرضت عليه إنهاء مشواره في البطولة إلى جانب ابتعاده عن اللعب مع الريدز.

وورجع صلاح بالأمس القريب، إلى حالته وصنع الفارق مع فريقه متصدر الدوري الإنجليزي، ولكن هذه المرة كانت في بطولة الدوري الأوروبي وتحديدًا اللقاء الذي جمعه بسبارتا براغ التشيكي في إياب دور الـ 16، حيث سجل «مو» هدفًا وصنع اثنين لزملائه.

واصل النجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، تحقيق الأرقام القياسية مع الريدز، بعد أن سجل هدفا في شباك سبارتا براج في الدوري الأوروبي.

وسجل محمد صلاح الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 10، فضلا عن صناعة هدفين آخرين لبوبي كلارك وكودي جاكبو.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 20 هدفا في جميع المسابقات مع الريدز خلال 7 مواسم متتالية.

وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أن محمد صلاح وصل إلى تسجيل 20 هدفا هذا الموسم ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 20 هدفا في كافة المسابقات خلال 7 مواسم على التوالي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول على سبارتا براج التشيكي بنتيجة 4-1، في المباراة في المباراة التي تقام على ملعب "آنفيلد"، مساء اليوم الخميس، في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

افتتح داروين نونيز التسجيل للريدز في الدقيقة 7، قبل أن يضيف بوبي كلارك الهدف الثاني من صناعة محمد صلاح في الدقيقة 8، وعزز محمد صلاح تقدم ليفربول بالهدف الثالث في الدقيقة 10، واضاف كودي جاكبو الهدف الرابع من صناعة صلاح في الدقيقة 14، فيما سجل فيليكو بيرمانشيفيتش هدف سبارتا في الدقيقة 42.

ويقود النجم المصري محمد صلاح هجوم الريدز في أول مباراة يبدأ بالتشكيل الأساسي بعد العودة من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية في يناير الماضي.

وحسم ليفربول لقاء الذهاب بالفوز على سبارتا براج بنتيجة 5-1، ليكون تأهله إلى دور ربع نهائي الدوري الأوروبي مسألة وقت.