رئيس شركة «OpenAI» يحذر من استخدام الذكاء الأصطناعي في الاحتيال

بيتر دينج
بيتر دينج

كشف رئيس شركة «OpenAI» المصممة لبرنامج الذكاء الأصطناعي "ChatGPT  "  "بيتر دينج "  عن مخاوفه من عمليات الاحتيال التي يتم استخدامها ببرنامج الذكاء الأصطناعي  أمام الجمهور في مؤتمر  South by Southwest 2024  بأوستن، تكساس.

حيث تم استجواب "بيتر دينج " في المؤتمر حول كل شيء بدءًا من عمليات الاحتيال التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وحتى ما إذا كان يجب تعويض الأشخاص عند استخدام البرنامج لننصب بأسمهم.

وفيما يتعلق بالضرر الذي يمكن أن تلحقه عمليات الأحتيال بالمجتمع، قال دينج إنه بالتأكيد شيء يثير قلقنا , ولذلك حث خبير الذكاء الاصطناعي على توخي الحذر عند طرح برامج جديدة ويعتقد أن الضرر الذي قد يسببه يجب أن يؤخذ في الاعتبار قبل إصداره.

اقرأ أيضا: إطلاق دليل خدمات وحقوق المستهلك 2024 للأفراد والشركات

وقال للجمهور، إن النهج الذي اتبعناه لإطلاق تقنيتنا يتسم بالحذر الشديد , كما ألمح أيضًا إلى إصدارات أكثر قوة من نماذج «OpenAI» التي لم يتم طرحها للجمهور , وأوضح من المحتمل أن تكون النماذج نفسها أقوى مما نكشفه.

وشدد دنج أيضًا على أن شركة «OpenAI» حريصة وحذرة عندما تقوم ببناء المنتجات وتطويرها، وتحدث أنه يجب التسريع الآمن وتطوير الذكاء الاصطناعي , على الرغم من دعوة خبراء آخرين إلى التباطؤ حتى يمكن وضع تدابير السلامة.