مصطفى بكري: مصر تعبر الأزمة الاقتصادية والجنيه في طريقه إلى التعافي

 الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تعبر الأزمة الاقتصادية، مشيرا إلى أن الجنيه المصري في طريقه إلى التعافي، قائلا:" فاكرين السنة اللي فاتت في شهر أكتوبر 2023، كانت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية خفضت التصنيف الائتماني لمصر".

اقرأ أيضًا| البورصة المصرية تختتم جلسات الأسبوع بارتفاع 15 مليار جنيه

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، قائلا:" الحمد لله، وبعد الإجراءات الأخيرة اللي اتخذتها الدولة في مواجهة السوق الموازية، ودخول مبالغ دولارية كبيرة للبنك المركزي، غيرت مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتماني، نظرتها للاقتصاد المصري من سلبية إلى إيجابية، ما يمهد الطريق لتحسين تصنيف مصر الائتماني خلال الفترة المقبلة من هذه المؤسسة التي تعد الأهم عالميًا في هذا المجال".
وقال الإعلامي مصطفى بكري: "موديز عددت الإجراءات الجريئة التي اتخذتها مصر خاصة التحول إلى سعر الصرف المرن وزيادة أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة مرة واحدة،وتتوقع موديز أن يؤدي تحويل جزء من الودائع الإماراتية بمصر إلى الاستثمار الأجنبي المباشر وذلك بقيمة 11 مليار  دولار كبداية إلى تحسين وضع القطاع المصرفي".
وتابع الإعلامي مصطفى بكري، قائلا:" إضافة إلى أشادتها بالتزام الحكومة بحماية الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، واتخاذ إجراءات اجتماعية، من شأنها التخفيف من تأثير السياسات الاقتصادية المتبعة على الأسر المصرية".