فيديوجراف| مخاوف من تحول تيك توك لـ«حصان طروادة» الصيني.. ما القصة؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع اقتراب سباق الانتخابات الرئاسية الامريكية المتوقع في نوفمبر القادم، أثيرت الكثير من المخاوف حول تطبيق «تيك توك» الصيني والذي يستخدمه ملايين نم الشباب حول العالم.

فبينما يجده البعض تطبيق مسلي يقضون عليه الكثير من الوقت، تراه الولايات المتحدة الامريكية خطرًا حقيقيًا يهدد أمنها القومي وفقًا لتصريحات الرئيس السابق، والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب.

اقرأ أيضًا: بكين تتهم واشنطن باتباع منطق «قطّاع الطرق» في مشروع قانونها بشأن تيك توك

وأمس الأربعاء، أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع بحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة بعد عدد من المداولات والمناقشات على مدار الأشهر الماضية.

وأقر المجلس بأغلبية ساحقة مشروع قانون ستكون بموجبه الشركة المالكة لتطبيق تيك توك ملزمة ببيعه في غضون الأيام المقبلة أو سيتم حظر التطبيق من متاجر التطبيقات بأمريكا.

ووافق 352 نائباً على القانون المقترح بحظر تيك توك في الولايات المتحدة بينما صوت و65 ضدّه، وذلك قبل أشهر قليلة من انطلاق مارثون انتخابات أمريكا 2024.

وجاءت الخطوة الأمريكية بعد تحذيرات عديدة من أن الصين من الممكن أن تستغل التطبيق المملوك لها في تغيير نتيجة الانتخابات الأمريكية المقبلة التي سيتنافس بها دونالد ترامب وجو بايدن.

وفي الفيديوجراف التالي ترصد بوابة أخبار اليوم المخاوف الأمريكية من تحول تيك توك لـ«حصان طروادة» وتدخله بشكل أو بآخر في الانتخابات القادمة.