علاء عابد: كلمة الرئيس خلال لقائه مع رئيس وزراء هولندا تأكيد لدور مصر المحوري

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء مملكة هولندا، والتباحث بشأن تطوير العلاقات الثنائية، ومستجدات الأوضاع الإقليمية، خاصة جهود مصر لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، تأكيد على دور مصر المحوري في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أن العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا ممتدة وتاريخية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والطاقة.

اقرأ أيضا :- برلماني: لقاء الرئيس السيسي وبلينكن يستهدف اتخاذ خطوات جادة لتسوية القضية

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هولندا تسعى إلى تعميق العلاقات مع مصر، خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر مما يدل على مكانة مصر المرموقة في المنطقة.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع الإقليمية وضرورة وقف إطلاق النار على غزة واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تأكيد على حرص الرئيس السيسي ودعمه للقضية الفلسطينية والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن دعم الدولة المصرية للقضية مستمر وبقوة باعتبارها قضية أمن قومي لمنطقة الشرق الأوسط.

وشدد النائب علاء عابد، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والخروج عن صمته والتدخل الفوري لوقف إطلاق النار وتبني رؤية مصر لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.