فطارك عندنا| أسهل طريقة لعمل الثريد النبوي الإماراتي في المنزل

الثريد النبوي الإماراتي
الثريد النبوي الإماراتي

الثريد النبوي الإماراتي من أشهى الأطباق الإمارتية اللذيذة والتي يفضّل تناولها في دولة الإمارات في الأيام الأولى من شهر رمضان، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل الثريد النبوي الإماراتي في المنزل وبخطوات بسيطة. 

مكونات الوصفة: 

كيلوجرام من لحم الضأن، ويفضّل أن تكون من لحم الكتف.
 خمسمائة جرام من البطاطس المُشرحة. 
خمسمائة جرام من الجزر المُشرح.
 خمسمائة جرام من الكوسا المُقشرة والمُشرّحة. 
خمسٌة وعشرون جراماً من معجون الطماطم. 
مائة جرام من البصل المفروم جيداً.
 سبعون جراماً من الثوم.
 ثلاث قطع من اللومي. 
عشرون جراماً من الملح. 
خمس جرامات من كل من: الكمون، والقرفة، والكزبرة الجافّة، والفلفل الأسود المطحون جيداً.
 ستون جراماً من الكزبرة الطازجة المفرومة بشكلٍ ناعم.
 ثلاث أرغفة من الخبز المرقوق.
 زيت ذرة، حسب الحاجة. 
ثلاثة جرامات من كلّ من: الكركم، والحبهان.

اقرأ ايضا|طريقة عمل صدور الدجاج المدخنة لعزومات رمضان


 طريقة التحضير: 

 

 نُحضر لحم الضأن، ثمّ نفصل اللحم عن العظم، ثم  نضع العظم في وعاء، ونحتفظ به جانباً للاستخدام لاحقاً، وذلك لأنّه سوف يضفي طعماً لذيذاً ومميّزاً للطبق، ثم نُزيل الدهون الزائدة عن لحم الضأن، ونقطّعه إلى مكعبات، ثمّ نضعه في طبقٍ آخر.

نضع الزيت النباتيّ في طبقٍ يتحمّل درجة حرارة عالية، ثمّ نضعه على النار، ونضيف اللحم، والعظم إلى الطبق بالتدريج، نترك اللحم في الطبق حتى يحمرّ، نُخرج اللحم من الطبق، ونضعه جانباً. 

نضع القليل من الزيت في وعاء، ونضعه على النار، ثم نضيف البصل المفروم إلى الزيت، ونقلبه جيداً حتى ينضج ويصبح لونه ذهبياً، ونضيف الثوم إلى البصل في الوعاء، ثمّ نحرّكه جيداً، ثم نضيف الفلفل الأسود، والحبهان، والكزبرة، والملح، والكركم، والكمون، والقرفة عندما تفوح رائحة الثوم، ثم نقلب المكوّنات لمدّة دقيقة، ثمّ نضيف إليها اللحم، واللومي، والكزبرة الطازجة المفرومة. 

نضيف الكوسا، والبطاطس، والجزر، ثمّ نخلط المكوّنات مرة أخرى حتى تنضج، ونضع الخبز المرقوق في قعر طبق التقديم، ثمّ نسكب إليها المرق، ليتشبع به الخبز جيداً، نقدّم الطبق ساخناً.