من أجل الحلم الأكبر.. قطار باريس يستهدف عبور محطة مونبلييه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

يهدف باريس سان جيرمان لتعزيز تصدره لبطولة الدوري الفرنسي، وذلك حينما يحل ضيفا على مونبلييه، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة 26 من المسابقة.

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة، بفارق 10 نقاط عن بريست صاحب المركز الثاني، حيث يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة، عقب صعوده للدور قبل النهائي في بطولة كأس فرنسا، عقب فوزه 3 / 1 على ضيفه نيس في دور الثمانية للمسابقة، على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية أمس الأربعاء.

وإلى جانب تألقه أوروبيا وتأهله لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، يسعى رفاق النجم كيليان مبابي للاقتراب من التتويج باللقب للمرة 12 في تاريخ الفريق الباريسي.
ويحاول لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، إغلاق الملف المحلي مبكرا من أجل التركيز على دوري أبطال أوروبا، في ظل سعي الفريق لتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وسيكون الفوز مهما بالنسبة لباريس سان جيرمان، في ظل الرغبة الكبيرة في حسم الأمور مبكرا، والتأهب لمواجهة كلاسيكو فرنسا أمام أولمبيك مارسيليا في الجولة المقبلة.

ورغم الجدل حول مبابي الذي من المتوقع رحيله إلى ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري، يحاول سان جيرمان إيجاد خطة جديدة لعصر ما بعد مبابي، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه في الفترة المقبلة استعدادا للموسم المقبل، الذي قد تتعاقد فيه الإدارة مع لاعبين شباب مع الابتعاد عن النجوم الكبار وأصحاب الأسماء الرنانة مثلما جرت العادة في انتقالات الفريق الباريسي خلال السنوات الماضية.

على الجانب الآخر، يتسلح مونبلييه، الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة، بنجمه الأردني موسى التعمري، الذي تألق مع منتخب بلاده وقاده إلى نهائي كأس أمم آسيا الماضية في قطر، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة.

وفي مباراة أخرى، يستضيف بريست، صاحب المركز الثاني، فريق ليل، صاحب المركز الرابع، في مواجهة من المتوقع أن تكون مثيرة.

ويسعى بريست إلى الحفاظ على المركز الثاني، الذي يتأهل صاحبه لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتله برصيد 46 نقطة بفارق نقطة عن موناكو صاحب المركز الثالث، و4 نقاط عن ليل صاحب المركز الرابع.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلعب لانس مع ضيفه نيس.

ويحتل لانس المركز الخامس برصيد 42 نقطة، بفارق نقطتين عن ليل صاحب المركز السادس.

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب تولوز مع ليون، ونانت مع ستراسبورج، وريمس مع ميتز، وكليرمون مع لوهافر، وموناكو مع لوريان، ورين مع مارسيليا.