تعرف على ميزة مهمة ومخفية في هاتفك الآيفون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب أحد مستخدمي هواتف الآيفون بالحيرة بعد أن اكتشف رمز غامض على جهازه بجوار جهة اتصال هاتفية وليس من الواضح تمامًا ما يعنيه حيث يمتلئ جهاز الآيفون الخاص بالعديد من المميزات، ومعرفة كيفية عمل كل هذه المميزات بالضبط وقد يكون الأمرً صعبًا .

ونشر أحد مستخدمي الآيفون على موقع تواصل الأجتماعي Reddit متسائلاً: ما هو رمز الصغير الموجود على جهة اتصال والدي؟.

وظهر الرمز "شخص صغير يعمل باللون الرمادي" في الجزء العلوي الأيمن من أيقونة ملف تعريف جهة الاتصال في جهات اتصال على الآيفون .

وسارع مستخدمي الآيفون  إلى حل اللغز حيث كتب أحدهم: حيث أرى ذلك على جهة اتصال زوجتي عندما تذهب للجري هذا يعني أنك تقوم حاليًا بتسجيل التمرين والتي هي أوضاع التركيز .

وقدمت آبل أوضاع التركيز علي هاتف الآيفون مرة أخرى في سبتمبر 2021 مع تحديث iOS 15 , وأوضحت أبل أن التركيز هو ميزة تساعدك على تقليل عوامل التشتيت.

وعندما تريد التركيز على نشاط معين، يمكنك تخصيص أحد خيارات التركيز المتوفرة على سبيل المثال العمل أو النشاط الشخصي أو النوم ويمكنك أيضًا ضبطه حتى يتمكن الآخرون من معرفة متى تكون مشغولاً في وضع التركيز.

ويمكنك استخدام ميزة التركيز لإسكات جميع الإشعارات مؤقتًا، أو السماح بإشعارات محددة فقط  تلك التي تنطبق على مهمتك، على سبيل المثال معرفة اللأشخاص والتطبيقات الأخرى أنك مشغول ولإعداد أوضاع التركيز، انتقل إلى الإعدادات > التركيز، ثم يمكنك تخصيصها.