اعمليها لضيوفك في رمضان.. طريقة تحضير الكنافة بالمانجو

الكنافة بالمانجو
الكنافة بالمانجو

الكنافة من الحلويات الشرقية المميزة والتي لا غني عنها في أي مناسبة وبالأخص شهر رمضان الكريم، حيث تستعد ربات البيوت لتحضير أجمل وصفات الكنافة التي تميز مائدة الإفطار طوال الشهر الكريم، وتتعدد وصفات الكنافة بكل مذاق وشكل ولون وتعتبر الكنافة من أحب وأكثر الوصفات لدي الكثير بسبب مكونها الذي لا خلاف عليه وهو المانجو.

 

اليك طريقة ومكونات الكنافة بالمانجو:

 

المقادير:

 

1. نصف كيلو كنافة.

2. كوب كبير سمن.

3. ملعقتين كبار سكر بودرة.

4. نحتاج لعمل الكريمة

5. كوب ونصف ماء مثلج.

6. كوبين كريم شانتية أو كريمة لباني بودرة.

 

10. نحتاج لعمل الشربات

11. كوب ماء.

12. اثنان كوب سكر.

13. عصير نصف ليمونة.

 

14. للحشو والتزين

15. قطع مانجو.

16. ملعقتين من الكنافة المحمرة.

17. طريقة عمل الكنافة بالمانجو

 

1. الخطوات:

2. تتبعي الخطوات الآتية لتحضير الكنافة بالمانجو كما يلي:

3. لعمل الشربات، قومي بإحضار وعاء كبير وضعي السكر والماء ثم قومي بإشعال النار وضعي الوعاء عليها وتركية مدة عشر دقائق وعند الغليان قومي بوضع عصير الليمون واتركيه مدة خمس دقائق على نار متوسطة.

4. لعمل الكنافة بالمانجو، قومي بفرم الكنافة جيداً باستخدام محضر الطعام أو الكبة أو بالمقص أو ضعيها في كيس بلاستك بالفريزر تتجمد لمدة ثلاث ساعات على الأقل ثم اخرجيها وافركيها جيداً.

5. في الخطوة السابقة اختاري الانسب لكي حسب المتوفر لديكي.

6. قومي بعد ذلك بإحضار صينية عميقة مناسبة لتحمير الكنافة وضعي بداخلها السمنة حتي تذوب وضعي معها الكنافة المفرومة واستمري في تقليبها واضيفي بعد ذلك السكر البودرة واستمري بالتقليب حتى تأخذ لون ذهبي.

7. قومي بتجهيز طبقة الكريمة في وعاء عميق ضيفي بودرة الكريم شانتية أو الكريمة اللباني وانزلي عليها بالماء المثلج واخفقيهم بالمضرب الكهربائي جيداً حتي تحصلي علي قوام كريمي متجانس وناعم.

8. احضري قالب بيركس أو قالب مناسب لكي وقومي بوضع طبقة متوسطة السمك من الكنافة المحمرة ثم اضيفي عليها القليل من الشربات على طبقة الكنافة واضيفي كمية مناسبة من الكريمة وقومي بفرد الكريمة على الكنافة بظهر ملعقة وقومي بتوزيع بعض قطع المانجو.

9. قومي بوضع طبقة كنافة تانية وضيفي القليل من الشربات ثم اضيفي الكريمة لتكوني طبقة متساوية متوسطة السمك وافرديها بشكل منظم

10. ثم احضري قطع المانجو وقومي برصها على طبقة الكريمة بشكل لذيذ ثم قومي بتوزيع حبات الكنافة على اطراف القالب بشكل مستطيلي ادخليها الثلاجة لتتماسك طبقاتها واخرجيها عند التقديم وبالهنا.