8 مجازر و72 شهيدًا.. حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة بأول أيام رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لم تتوقف آلة القتل الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمتواصلة منذ أكثر من خمسة أشهر من الحرب الشاملة على القطاع، وذلك على الرغم من حلول شهر رمضان المبارك.

ولم تعبأ إسرائيل بقدسية هذا الشهر الفضيل وراحت تواصل شن هجماتها العسكرية ضد المدنيين الصائمين، الذين منهم من ارتقى دون أن يذق طعام الإفطار في أول أيام شهر رمضان.


ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 158 على قطاع غزة.

وتشمل هذه الحصيلة الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي في أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي يأتي مع تواصل العدوان على قطاع غزة.

8 مجازر و72 شهيدًا

وقالت وزارة الصحة بغزة إن️ الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 72 شهيدًا و129 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت️ الوزارة إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم

ولفتت الوزارة إلى ️ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31184 شهيدًا و72889 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، منهخ ️72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

كما ارتفعت حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة إلى 27 شهيدًا.

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة 24 من نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر المنصرم، خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، والذي تم بوساطة مصرية قطرية.

وحتى الآن لم تكلل المباحثات حول اتفاق هدنة في شهر رمضان بالنجاح وسط تعنت إسرائيلي ورفض شروط حركة حماس، والتي من بينها وقف دائم لإطلاق النار.