سلمي أبو ضيف عن «أعلى نسبة مشاهدة»: يتناول الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا

سلمي أبو ضيف
سلمي أبو ضيف

على الرغم من أنه عالم افتراضي إلا أنه أصبح أكثر واقعية ويؤثر على مُستخدميه بإيجابية وأحياناً بسلبية، إذ تلعب نسب المشاهدة والمتابعة دوراً كبيراً في حياة المؤثرين على مواقع التواصل فهي ترفع بعضهم وتحطم آخرين، أحداث إجتماعية شيقة ومُختلفة تشهدها أحداث مُسلسل "أعلي بسبة مُشاهدة" في رمضان 2024.

من جانبها تشرح سلمى أبو ضيف تفاصيل الشخصية التي تؤديها وتقول "أقدم شخصية فتاة تُدعى شيماء فتحي من منطقة "الحطابة"، هي بسيطة وتبدأ المشاكل بمواجهتها من كل حدب وصوب، وتقول شيماء لم تكن من هواة مواقع التواصل الاجتماعي، وقد اختبرت موقفاً حوّلها إلى شخصية معروفة، ثم دفعتها ظروفها المادية الصعبة إلى استغلال هذه الشهرة التي حققتها من أجل جني المال، لكن هناك أشخاص استغلوها.

وتوضح: "المسلسل يتناول الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي التي تضع الناس في مواقف لا تُحمد عقباها".

وتتحدث سلمى أبو ضيف عن شقيقات شيماء وتقول "نسمة الأخت الصغيرة شيماء هي الأخت الوسطى وآمال هي الأخت الكبيرة، الأخوات يحببن بعضهن البعض ولكن ربما المراهقة أو غياب الوعي يمكن أن ينتج نوعاً من الغيرة بينهن". 

تدور أحداث العمل حول شخصية "أمينة" فتاه بسيطة تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية بسيطة، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد نشر شقيقتها مقطع على صفحات التواصل الإجتماعي، حيث تكتشف التأثير الخطير لهذا العالم على حياة الأسرة وكيف تؤثر كلمات بسيطة او مقاطع مصورة على الكثير من الأشخاص الذين تتغير وجهات نظرهم بين لحظة وأخري.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة لسلمى ابو ضيف من بطولة: سلمى أبو ضيف في دور شيماء بمشاركة النجوم ليلى أحمد زاهر، فرح يوسف، جلا هشام، انتصار، محمد محمود، أحمد فهيم، إسلام إبراهيم، والعمل من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.