خام برنت فوق 82 دولاراً وغرب تكساس بالقرب من 78 دولاراً للبرميل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط بعد أربعة أيام من الخسائر، حيث أشار تقرير قطاعي إلى تقلص مخزونات الخام الأميركية، مما عوض تخفيضات "أوبك" المتذبذبة.


وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ليتم تداولها بالقرب من 78 دولاراً للبرميل بعد انخفاضها بنسبة 2% خلال الجلسات الأربع السابقة، وصعد خام برنت فوق 82 دولاراً. وأفاد معهد البترول الأميركي الممول من الصناعة أن مخزونات النفط الخام انخفضت بمقدار 5.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين.


سيكون هذا أول انخفاض منذ سبعة أسابيع إذا أكدته بيانات الحكومة الأميركية في وقت لاحق من اليوم، وأظهرت أرقام معهد البترول أيضاً أن مخزونات الخام في مركز "كوشينج" بولاية أوكلاهوما، نقطة التسليم لخام غرب تكساس الوسيط، انخفضت بنحو مليون برميل.


كانت أسعار النفط تراجعت أمس الثلاثاء بعد أن قالت وكالة "أوبك" إن أحدث تخفيضاتها للإمدادات توقفت مع إنتاج العراق بما يتجاوز حصته للشهر الثاني، على الرغم من أن العقود الآجلة القياسية ظلت عالقة في نطاق تداول ضيق هذا العام، في ظل محدودية الفارق بين سعري العرض والطلب.

من ناحية أخرى، يستمر التضخم في الولايات المتحدة في الارتفاع، الأمر الذي يُعرقل مسار السياسة النقدية.


وقال جون رونغ يب، استراتيجي السوق في "آي جي آسيا" (IG Asia Pte) في سنغافورة، إن أرقام معهد البترول قدمت "نظرة أكثر تفاؤلاً للطلب على النفط". وأضاف أن الدافع الصعودي الذي يمكن أن يساعد في إخراج العقود الآجلة للنفط من نطاقها الضيق قد يأتي في هيئة توترات جيوسياسية متزايدة أو تحسن في الاقتصاد الصيني.

اقرأ أيضا :ارتفاع أسعار النفط مع تمديد السعودية وروسيا خفض الإنتاج


وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس، إن إنتاج النفط الأميركي سيزيد بشكل أسرع مما كان متوقعاً في السابق هذا العام، مما سيساعد على تخفيف الإمدادات العالمية مع تخفيضات تحالف "أوبك+". وقدمت إدارة معلومات الطاقة هذه الصورة ضمن توقعاتها للطاقة على المدى القصير، ورفعت أيضاً تقديراتها للإنتاج لعام 2025 بنسبة 1.2%.