تنمية مهارات الشباب على احتياجات سوق العمل في ندوة بمحافظة المنيا

 ندوة بمحافظة المنيا
ندوة بمحافظة المنيا

أكدت قيادات مركز  للتدريب المهني بمحافظة المنيا ،على الدور الذي تلعبه وزارة العمل بقيادة الوزير حسن شحاتة، في مشاركة مراكز تدريب القطاع الخاص في تطوير منظومة التدريب المهني، والتسهيلات الممنوحة لتقنين الأوضاع ، والحصول على تراخيص للعمل بشكل رسمي، مع الوزارة، لتنمية مهارات الشباب على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي- رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا| وزير العمل ومحافظ الجيزة يطلقان المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة
و كان أحد مركز للتدريب المهني بمحافظة المنيا الحاصل علي ترخيص رقم 5 من وزارة العمل، قد نفذ ندوة تعريفية بمشروع مهني 2030، وذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى- رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى، وعقدت الندوة التعريفية  لمشروع (مهنى 2030)، تحت رعاية حسن شحاتة وزير العمل واللواء أسامة القاضى- محافظ المنيا لتأهيل مليون متدرب فى لسوق العمل الداخلى والخارجى لـ 500 تخصص وفقا للمعايير العالمية ، بالتعاون المشترك بين المركز، ومديرية العمل بالمنيا برئاسة د. ماجدة صلاح- مدير المديرية، وبحضور جمع كبير من المتدربين من الجنسين وكذلك المدربين فى التخصصات المختلفة. 
وتم عرض أهداف وأهمية المشروع  فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030 ، وتفاصيل الإلتحاق بالمشروع للإستفادة من حقائبه التدريبية فى كافة التخصصات التى يحتاجها سوق العمل ، وفى نهاية الندوة تم تكريم الكوادر المشاركة فى المشروع من مركز آفاق و مديرية العمل.