رئيس جامعة أسيوط يستعرض تقريراً حول اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع 

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

 أكد الدكتور أحمد المنشاوي، على مشاركة الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، في إطار خطة الدولة لإعلان مصر خالية من الأمية بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن قضية الأمية هي قضية أمن قومي، وتأمين المجتمع بالتعليم هو شئ في غاية الأهمية، حيث جاري العمل على توزيع أعداد الأميين بمراكز محافظة أسيوط على الكليات المعنية طبقاً لأعداد طلاب كل كلية.

   جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، عن شهر مارس ٢٠٢٤، والمنعقد في جلسته الدورية؛ حيث استعرض  الدكتور أحمد المنشاوي؛ تقريراً مقدماً من الدكتور محمود عبد العليم نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حول نشاط قطاع  شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

    وأكد الدكتور محمود عبد العليم، حرص إدارة الجامعة على، تسخير كافة الإمكانيات العلمية والبشرية من أجل التطوير، والقيام بدور ملموس في تنوير عقول أفراد المجتمع، وتنفيذ حملات التوعية والتثقيف، والتي تستهدف نشر الوعي الإجتماعي والبيئي والسلوكي في مختلف المجالات والقضايا المجتمعية؛ وذلك إيماناً بدور الجامعة الفعال في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لتحقيق الإستراتيجية الوطنية، وأهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأشار التقرير، إلى دور مركز دعم المجتمع المدني بالجامعة في المشاركة المجتمعية بشكل فعال، ومتابعة ما تم بشأن أنشطته المختلفة، والمشاركة الطلابية في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار.

كما أشار التقرير إلى تنظيم  القطاع للمؤتمر الدولي الثاني عشر للتنمية والبيئة في الوطن العربي، بهدف نشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة، والتغيرات المناخية، ونشر الممارسات المستدامة داخل الحرم الجامعي، وأهمية تعظيم الإفادة من قوة، وطاقات الطلاب، وتوجيهها نحو قضايا التنمية المختلفة، وتعزيز روح التعاون والانتماء؛ ليكونوا أكثر فعالية؛ لخدمة وطنهم؛ سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

 وأشار التقرير إلى قيام القطاع بالمشاركة في تنظيم  القوافل البيطرية التي أطلقتها الجامعة خلال شهر يناير بعدد من مراكز محافظة أسيوط: ديروط والبداري.

اقرأ أيضا|شاهد.. جثة و3 مصابين في حريق هائل بنجع حمادي