تركى آل الشيخ يشيد بمسلسل كريم عبد العزيز "الحشاشين": إنتاج ضخم

كريم عبد العزيز وتركي الي شيخ
كريم عبد العزيز وتركي الي شيخ

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية السعودية، عن رأيه في مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، الذى يعرض ضمن اموسم رمضان 2024.

وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" قائلا : من حق صناع مسلسل الحشاشين اختيار اللغة التي تناسبهم واللهجة المصرية عريقة ومفهومة في كل العالم العربي.

وتابع تركي آل الشيخ: الأتراك عند إنتاجهم مسلسلات تكون بلغتهم، وكذلك الأجانب في الغرب.. اللغة الفصحى قد لا تجذب شريحة من الشباب، لكن أنا أحب الفصحى، وهناك غيري قد لا يفضلها، وأي عمل لكريم عبد العزيز أشوفه رغم أني مقل في الفترة الأخيرة في مشاهدت الأعمال العربية، وأطمح دائمًا للوصول لمستوى الإنتاجات الغربية وجودتها.

وأضاف آل الشيخ: مسلسل الحشاشين إنتاج ضخم وخطوة في الطريق الصحيح للوصول للمستوى العالمي، لو أنتج مسلسل عن الفراعنة هل سيكون مناسب اللغة الهيروغليفي مثلًا!،  قطعًا لا بلغة العصر أوقع وأحسن، نحن الآن في صدد إنتاج سعودي ضخم، برعاية الترفيه ومحتار في اختيار الفصحى أو العامية للانتشار.. خطوة الحشاشين شجعتني للتفكير.

 

مواعيد العرض


ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل


مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل


وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.

إقرأ أيضا| القاهرة في «الشدة المستنصرية».. أولى محطات كريم عبد العزيز في «الحشاشين»