في عيد ميلادها.. تعرف على الاسم الحقيقي للنجمة ليلى طاهر

ليلى طاهر
ليلى طاهر

تحتفل اليوم الفنانة ليلى طاهر بعيد ميلادها الـ82 فهي من مواليد 13 مارس عام 1942، حيث ولدت في أسرة مصرية وكان والدها مهندس زراعي ووالدتها ربة منزل، واهتمت أسرتها بتعليمها حتى حصلت على بكالوريوس خدمة اجتماعية.

وما لا يعرفه العديد من الناس أن اسمها الحقيقي شيروت مصطفى إبراهيم فهمي الشهيرة بالفنانة «ليلى طاهر» فهي ذات الملامح المصرية الراقية.

بدايتها الفنية

بدأت ليلى طاهر علاقتها بالفن من خلال تقديمها لعدد من البرامج التليفزيونية المتميزة، تألقت كمقدمة برامج فهي تجيد فن إدارة الحديث، تمتاز باللباقة والثقافة العالية، هذا ما جعلها من أوائل الذين صدر لهم قرار لتعيينهم الا انها رفضت العمل كمذيعة وفضلت ان تكون فنانة تدخل قلوب الجمهور.

مكتشف ليلى طاهر 

اكتشفها المنتج رمسيس نجيب واختار لها اسمها الفني فقد فضلت هي اسم ليلي نسبة لعشقها للمطربة الأشهر «ليلي مراد» أما لقب طاهر فكان من خلال إحدى شخصيات أعمال احسان عبد القدوس.

اختارها نجيب في فيلم «أبو حديد» عام 1958 لتتألق وتثبت نجاحا وقبولا كبيرا لدى المشاهدين، وامتاز أداؤها بالطبيعية والتلقائية ما جعلها تدخل قلوب جميع المشاهدين على اختلاف أعمارهم.

أعمالها الفنية 

جسدت جميع الشخصيات ووقفت امام كبار النجوم فكانت في فيلم "الايدي الناعمة - الناصر صلاح الدين - الزوج في اجازة معسكر البنات - المرهقان - الطاووس - قطة علي نار - البيوت اسرار - رمضان مبروك ابو العلمين حمودة" ليصل رصيدها الفني الي 85 فيلما بالاضافة الي اشهر الاغمال الدرامية منها عائلة شلش.

حياتها الشخصية 

تزوجت 6 مرات كان أولها المهندس الذي انجبت منه ابنها الوحيد المهندس احمد الذي يشغل منصبا هاما في مجال الاتصالات.

ثم المخرج حسين فوزي، واستمرت معه 3 سنوات ثم الكاتب الصحفي نبيل عصمت وفي عام 1964 تزوجت من الفنان يوسف شعبان التي استمرت معه 4 سنوات ثم تزوجت من خالد الامير لتنفصل منه وتتزوج من رجل من خارج الوسط الفني.

وعن زواجها من الفنان يوسف شعبان يقول في احد حواراته الصحفية، اثناء تصويرنا معا مسلسل «الحب الكبير» عام 1964 جمع الحب بيننا حيث شعرت بدقات قلبي تدق من اول مشهد جمعني بها .

إقرأ أيضا| أول رد فعل من ليلى طاهر بعد شائعة وفاتها| فيديو