لقاء حسن الصباح مع والدة الخليفة المستنصر بالله في ثان حلقات «الحشاشين»

الحشاشين
الحشاشين

كشفت الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين، لقاء"حسن الصباح - كريم عبد العزيز"، مع "السيدة رصد" أم الخليفة المستنصر بالله، وهي جارية نوبية بالأساس. 

حيث ساعدت زوجة حسن الصباح "ميرنا نور الدين" زوجها في التعرف على جارية كبيرة في بلاط أم الخليفة، حيث ساعدته هذه الجارية على لقاء "رصد" أم الخليفة. 

وخلال اللقاء، أظهر حسن الصباح علامات الفراسة والذكاء لأم الخليفة، وفسر لها رؤيا رأتها في المنام.

اقرا أيضاً .. «الحشاشين» فرقة أرعبت العالم

كما ساعدها على الشفاء مع علة عدم قدرتها على الوقوف على قدمها، لتقول له بعد ذلك أطلب أي شيء ترغب فيه، ليخبرها برغبته في رؤية الخليفة المستنصر بالله. 

وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين أيضا توضيح العداوة بين الوزير بدر الدين الجمالي والذي يجسد شخصيته الفنان محمد سليمان، وولي عهد الخليفة الفاطمي بالقاهرة نزار والذي يجسد شخصيته الفنان عابد عناني. 

وبرزت هذه العداوة في رغبة بدر الدين الجمالي في تولية ابن الخليفة الأصغر وزوج ابنته ولاية العهد والخلافة بعد أبيه المستنصر بالله، بدلا من نزار، كما كشفت الحلقة حالة الخلاف بين بدر الدين الجمالي ونزار والجفاء بين الثنائي. 

وخلال الحلقة، يطلب بدر الدين الجمالي من الحرس الخاص به الإتيان له بحسن الصباح بعد معرفته بتواجده في القاهرة، ليخبره بأنه غير مرحب به في مصر، ويطلب منه العودة إلى أصفهان، إلا أن الصباح يخبره بأنه جاء لمبايعة ودعم الخليفة الفاطمي خاصة بعدما انضم للباطنية خلال الحلقة الماضية، والتي ترى إمامة الخليفة الفاطمي الشيعي على جميع المسلمين. 

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.