المنطقة الغربية تحتفل باليوم السنوي لذكرى تأسيس الجامع الأزهر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد الشيخ عبداللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية أنه سرف يتم تنظيم احتفالية كبرى  برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب شيخ الأزهر و قطاع المعاهد الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية، بإشراف الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية ومنطقة وعظ الغربية 

بالمركز الثقافي  لمدينة طنطا الأحد القادم الموافق  السابع من  شهر رمضان المبارك وذلك  احتفاءابمرور ١٠٨٤ عاما على انشاء الجامع الأزهر.. صرح العلم والعلماء منارة الفكر الوسطى وعلوم الدين والشريعة السمحاء.

مشيرا الي حضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، و المستشار العسكري لمحافظة الغربية، و الشيخ محمد عويس مدير منطقة وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، وممثل جامعة الأزهر، ورئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر،  وقيادات المنطقة الأزهرية، ووعظ الغربية وعدد من النواب ووكلاء الوزارت ومندوب المجلس القومي للمرأة.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ الغربية يقود حملة تفتيشية مفاجئة على محال بيع السلع الغذائية

وكان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر ا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

وتهدف الإحتفالية الي التأكيد على مواصلة الأزهر الشريف لدوره التاريخي العظيم منذ نشأته، وحتى  اليوم في نشر ثقافة المحبة والسلام والتعايش الإنسانى ونشر الدين السمح في كل مكان من أرض المعمورة ليبقى دائما حصن حصين لكل المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي فقد ظل الأزهر منذ أكثر من ألف عام قلعة للعلم ومنارة الوسطية والاعتدال، يأتي طلاب العلم من جميع أنحاء العالم يتألقون على يد علماءه علوم الدين والدنيا، يتخرجون سفراء ينشرون رسالة الإسلام في كل مكان من العالم، بما ينفع الشعوب والمجتمعات ويحقق الوحدة التآلف والتآذر والتعاون الإنساني في شتى بقاع الأرض