.. تصل إلي 160 ألف جنيه

بعد توجيهات البنك المركزي .. حدود استخدام بطاقات البنك الأهلي المصري في الخارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

 

قال البنك الأهلي المصري، إن عمولة الاستخدام لجميع البطاقات بالعملة الأجنبية 10% - Markup Fees، ويتم احتساب كافة المعاملات التي يتم إجراؤها باستخدام خاصية تحويل العملة الديناميكي (Dynamic Currency Conversion) ضمن محددات استخدام البطاقات بالعملة الأجنبية، وبالتالي يتم احتساب عمولة تدبير العملة (Markup Fees) على كافة تلك المعاملات.

وأوضح البنك الأهلي المصري، أنه في حالة وجود أكثر من بطاقة ائتمانية للبنك الأهلي المصري، لدى العميل الواحد فإن الحد الأقصى الشهري لمجموع الاستخدامات بالعملة الأجنبية لكافة بطاقاتك الائتمانية هو الحد الأقصى الشهري لأعلى منتج بطاقة بحوزته.

وأكد البنك الأهلي المصري، أنه بالنسبة لعملاءه من حاملي البطاقات الائتمانية الحاليين داخل مصر وكذلك المتواجدين خارجها والذين لم يقوموا بالتواصل مع مركز الاتصال قبل أو اثناء فترة السفر أو زيارة أقرب فرع لطلب اتاحة الحدود، يمكنهم استخدام بطاقاتهم الائتمانية بالعملة الأجنبية وفقًا والمحددات المنشورة أو بما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى، للمشتريات فقط وغير متاح السحب النقدي.

وأشار البنك الأهلي المصري، إلي أن الحد الأقصى لمبلغ الحركة الواحدة في المشتريات بالعملة الأجنبية هو الحد الائتماني للبطاقة كاملًا بما لا يزيد عن المحددات الخاصة لكل منتج بطاقة خلال مدة السفر.

وأكد البنك الأهلي المصري، أنه تم إيقاف استخدام البطاقات المصدرة من البنك عند بعض المتاجر من فئات معينة على سبيل المثال حركات شحن المحافظ الالكترونية بالعملة الأجنبية ومتاجر المجوهرات، بهدف استمرار البنك بإتاحة الاستخدام بالعملة الأجنبية للبطاقات في باقي المعاملات سواء المشتريات أو السحب النقدي.

وأوضح البنك الأهلي المصري، أنه في حالة التواصل عن طريق مركز الاتصال، يتم إرفاق صورة ضوئية من جواز السفر ( صفحة البيانات الشخصية – صفحة ختم المغادرة والوصول من وإلي مصر) على البريد الإلكتروني [email protected] بمساحة للمستندات المرسلة بحد أقصى 4 ميجابايت, في مدة أقصاها 90 يوم (3 أشهر) من تاريخ إتاحة استخدام بطاقتكم الائتمانية خلال السفر.

وتابع البنك الأهلي المصري، أنه في حالة تقديم الطلب من خلال فروع البنك، يمكن التوجه للفرع او ارسال صورة من جواز السفر فقط على البريد الإلكتروني [email protected] بختم المغادرة والوصول إلى مصر في مدة اقصاها 90 يوم (3 شهور) من تاريخ إتاحة استخدام بطاقتكم الائتمانية خلال السفر .

ولفت إلي أنه حال تواجد العميل بالخارج لفترة جاوزت ال90 يوما (3 شهور) يتم ارسال ما يثبت استمرار تواجده بالخارج على البريد الإلكتروني[email protected]

وفي حالة عدم ارسال مستندات السفر في مدة اقصاها 90 يوم (3 شهور) من تاريخ اتاحة استخدام بطاقتكم الائتمانية، فسوف يقوم البنك بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتمانيI-Score لإدراج حامل البطاقة في القائمة السلبية، كما سيتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا، فضلاً عن إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

حدود استخدام بطاقات البنك الأهلي المصري في الخارج..

1- بطاقات ائتمان : فيزا كلاسيك / ماستركارد استاندرد / ماستركارد مصر للطيران يبلغ الحد الأقصى للاستخدام بالعملة الأجنبية ما يوازى نحو 5 آلاف جنيه مصري.

2- بطاقات ائتمان: فيزا جولد / ماستركارد تيتانيوم الحد الأقصى للاستخدام بالعملة الأجنبية ما يوازى 7.500 ألف جنيه مصري.

3- بطاقات ائتمان: فيزا بلاتينم / ماستركارد بلاتينم الحد الأقصى للاستخدام بالعملة الأجنبية ما يوازى نحو 12.5 ألف جنيه مصري.

4- بطاقات ائتمان: ماستركارد وورلد / فيزا سيغنتشر ماستركارد وورلد ايليت / فيزا انفينيت/ وبطاقات ائتمان الشركات الحد الأقصى للاستخدام بالعملة الأجنبية ما يوازى نحو 20 ألف جنيه جنيه مصري.

وقال البنك الأهلي المصري، إنه في حال رغبة العميل في استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية خلال السفر برجاء التواصل مع مركز الاتصال او زيارة أقرب فرع حتى يتسنى إتاحة حدود الاستخدام الدولي مع اخطار البنك بمدة السفر، قبل السفر بمدة لا تقل عن 48 ساعة، ليتم إتاحة استخدام البطاقات الائتمانية وفقا والمحددات الخاصة بالاستخدام دوليا لكل منتج بطاقة خلال مدة السفر.

حدود استخدام البطاقات الائتمانية للبنك الأهلي المصري في الخارج في حالة إبلاغ البنك قبل السفر للمشتريات والسحب النقدي..

بطاقات ائتمان : فيزا كلاسيك / ماستركارد استاندرد / ماستركارد مصر للطيران.. الحد الأقصى للاستخدام بالعملة الأجنبية ما يوازي نحو 25 ألف جنيه مصري شهريا للمشتريات ونحو 2500 جنيه للسحب النقدي شهريا.

2- بطاقات ائتمان: فيزا جولد / ماستركارد تيتانيوم الحد الأقصى للاستخدام بالعملة الأجنبية ما يوازي نحو 37.5 ألف جنيه مصري شهريا للمشتريات ونحو 3500 جنيه للسحب النقدي شهريا.

3- بطاقات ائتمان: فيزا بلاتينم / ماستركارد بلاتينم الحد الأقصى للاستخدام بالعملة الأجنبية ما يوازي نحو 100 ألف جنيه مصري شهريا للمشتريات ونحو 7.5 ألف جنيه للسحب النقدي شهريا

4- بطاقات ائتمان: ماستركارد وورلد / فيزا سيغنتشر ماستركارد وورلد ايليت / فيزا انفينيت/ وبطاقات ائتمان الشركات الحد الأقصى للاستخدام بالعملة الأجنبية ما يوازي نحو 160 ألف جنيه مصري شهريا للمشتريات ونحو 7.5 ألف جنيه للسحب النقدي شهريا

اقرأ أيضا بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي المصري ووزارة الرياضة