قبل صدام الزمالك ومودرن فيوتشر| كم مرة تقابلت الفرق المصرية بالبطولات الإفريقية

الزمالك ومودرن فيوتشر
الزمالك ومودرن فيوتشر

أسفرت قرعة بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية عن مواجهة الزمالك مع نظيره مودرن فيوتشر في الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من البطولة 2023-2024.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تتقابل بها الفرق المصرية بالبطولات الإفريقية خاصة في الأدوار الإقصائية حيث سبق وتقابلت في 5 مناسبات سابقة ولعل أهمها مواجهات الأهلي والزمالك.

التقى الأهلي والزمالك في الأدوار الإقصائية في البطولات الأفريقية 3 مرات من قبل وانتصر الأهلي في جميعها، حيث كانت أول مواجهتين في الدور نصف النهائي من نسخة 2005 وانتصر الأهلي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-1 و2-0، على الترتيب.

فيما جاءت ثالث المواجهات في نهائي نسخة 2020 «نهائي القرن» وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد.

ومن قبل التقى الأهلي ضد المقاولون العرب في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية نسخة 1984، وانتهت المباراتين بالتعادل 1/1، 0/0.

يذكر أن مباريات ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية تقام يوم 31 مارس الجاري على أن تقام مباريات الإياب يوم 7 أبريل المقبل، ويستضيف أصحاب الصدراة مباريات الإياب في ربع النهائي، أي أن الزمالك يحل ضيفًا على فيوتشر في لقاء الذهاب ويستضيفه في لقاء الإياب.

يلتقي الفائز من الزمالك ومودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، مع الفائز من الملعب المالي وأف سي دريمز الغاني خلال الدور نصف النهائي للبطولة.

◄ وجاءت مواجهات ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية كاملة كالتالي:
فيوتشر _ الزمالك 
أبو سليم الليبي _ نهضة بركان المغربي
ريفرز يونايتد النيجيري _ اتحاد العاصمة الجزائري
استاد مالي _ دريمز الغاني