فتح أسواق السلفادور أمام اليوسفى المصرى

وزير الزراعة السيد القصير
وزير الزراعة السيد القصير

أعلن السيد القصير وزير الزراعة عن فتح أسواق السلفادور أمام اليوسفى المصرى وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الوزارة لفتح الأسواق الدولية الجديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية.

جاء ذلك بناء على تقرير تلقاه «القصير» من د. سعد موسى المشرف على الحجر الزراعى المصرى يفيد نجاح الحجر فى فتح السوق السلفادورى أمام اليوسفى المصري، وأفاد التقرير أيضًا بأن السلطات الزراعية السلفادورية قامت بإخطار الحجر الزراعى المصرى بالموافقة رسمياً على فتح السوق السلفادورى أمام صادرات مصر الزراعية من اليوسفي، والبدء فعليا فى التصدير.

وأشار التقرير إلى أنه جار اتخاذ الاجراءات اللازمة فى استمرار فتح الاسواق الدولية الاخرى امام المنتجات الزراعية المصرية والتى أصبحت تغزو معظم أسواق العالم وعليها طلب متزايد من كل الدول نظرا لجودتها العالية واتباع كافة إجراءات وشروط الصحة النباتية للدول المستوردة بالإضافة الى الحوكمة والتطوير الذى شهدته منظومة الصادرات الزراعية المصرية بكافة عناصرها سواء الحجر الزراعى أو المعامل وكذلك تدريب الكوادر البشرية المتخصصة.

جدير بالذكر أن السوق السلفادورى مفتوح أمام منتجات مصر من البرتقال والبطاطس والرمان، الأمر الذى يعزز مساهمة القطاع الزراعى فى الدخل القومى المصري، كما أن التقرير الصادر الشهر الماضى عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية سجل هذا العام أن قطاع الزراعة المصرى حقق خلال شهر يناير الماضى إيرادات ٤٦٧ مليون دولار كثانى أعلى عائد للحصيلة الدولارية بعد مواد البناء وذلك من خلال تصدير الحاصلات الزراعية.