سويلم: الالتزام بمساحات زراعة الأرز وإزالة فورية للمخالفات

وزير الرى خلال الاجتماع
وزير الرى خلال الاجتماع

وجه د.هانى سويلم وزير الرى رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية بمراجعة موقف عقود تطهيرات الترع والمصارف والتنسيق مع قطاع الرى والإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية وهيئة الصرف لسرعة انهاء عقود التطهيرات.

والإفادة بتقرير دورى عن تقدم الأعمال ، وتقرير عن موقف سحب الأعمال من المقاولين المتقاعسين عن التنفيذ ، وتلافى أى ملاحظات فى الأعمال الجارى تنفيذها خاصة بالمشروعات المرتبطة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بمحافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية والدقهلية والجيزة والمنوفية والقليوبية كل على حدا لمتابعة حالة المنظومة المائية بهذه المحافظات ،فى إطار متابعة الاستعداد لفترة أقصى الاحتياجات..

وشدد سويلم على متابعة زراعات الأرز بنطاق المحافظات للتأكد من الإلتزام بالمساحات المصرح بزراعتها بمحصول الأرز والتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة لتحديدها بدقة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع الإزالة الفورية لما يتعدى المساحات المقررة وتوقيع الغرامات لعدم التأثير سلباً على إدارة وتوزيع المياه بشكل عام ..

كما وجه الوزير بمراجعة موقف صيانة البوابات زمام كل إدارة قبل أول ابريل القادم ، ومراجعة موقف المقاولين ومدى كفاءتهم فى نطاق كل إدارة .