«ترامب» يقترح على «إيلون ماسك» شراء منصته «تروث سوشيال»

صورة موضوعية
صورة موضوعية



أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد اقترح على رجل الأعمال إيلون ماسك شراء منصته الاجتماعية "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي، وكان هذا الاقتراح خلال محادثات أجراها ترامب مع ماسك في الصيف الماضي.

وبحسب المعلومات المتوفرة للصحيفة الأمريكية، فإن ذلك لم يؤد إلى أي صفقات جديدة، ومع ذلك، تشير التقارير حول ذلك إلى وجود اتصالات بين ترامب وماسك لم تكن معروفة من قبل.

وأكدت الصحيفة على أن ماسك، يعبر بشكل متزايد عن دعمه للأيديولوجية المحافظة ويردد تصريحات ترامب بأن إدارة جو بايدن "تستورد الناخبين وتخلق تهديدا للأمن القومي من المهاجرين غير الشرعيين الغير موثوق بهم".

وفي ذات السياق، يتساءل كثيرون ما إذا كان ثاني أثرى أثرياء العالم سيسخر ثقله وثروته لدعم محاولة الرئيس السابق دونالد ترامب العودة إلى البيت الأبيض.

ويتقدم الرئيس الديمقراطي جو بايدن بفارق كبير على ترامب في جمع الأموال لحملته، على الرغم من أن الأخير يمضي دون منافسة لنيل دعم الحزب الجمهوري لمنصب رئيس الولايات المتحدة، ويمكن لماسك أن يغطي الفارق المالي بمفرده.

وفي وقت سابق، سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الضوء على الورقة الرابحة التي يمتلكها ماسك في منصته الاجتماعية "إكس"، والتي تُشير إلى أن الملياردير الأمريكي قد يكون منقذًا لحملة ترامب في الانتخابات الأمريكية 2024.

وأفادت الصحيفة الأمريكية، بأن الثنائي دونالد ترامب وإيلون ماسك قد اجتمعا في فلوريدا، وذلك في إطار جهود الأول للحصول على دعم مالي لحملته الانتخابية من مانحين، بما في ذلك الملياردير الأمريكي ماسك، بحسب قناة "العربية" الإخبارية.

وبينما لم يعط ماسك جوابًا واضحًا بشأن دعم ترامب، إلا أن بعض المقربين منه أشاروا إلى أن توجهاته بالفترة الأخيرة تميل نحو عدم تأييد المرشح الديمقراطي والرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات أمريكا 2024.

أما عن موقف إيلون ماسك تجاه دونالد ترامب قد كان متباينًا، حيث انتقد الملياردير الأمريكي العديد من قرارات المرشح الجمهوري في الفترة الأخيرة أيضًا، ورغم أن الجدل يحيط بمدى نجاح الرئيس الأمريكي السابق، في جذب انتباه الملياردير الأمريكي إلى صفه، إلا أن امتلاك ماسك لمنصة إكس ومتابعته الملايين "قد" يجعل آرائه مؤثرة بشكل كبير في الساحة الانتخابية الأمريكية، حسبما أفادت الصحيفة الأمريكية.

الكلمات الدالة:
إيلون ماسك - دونالد ترامب - تروث سوشيال - البيت الأبيض - الانتخابات الأمريكية 2024