الأهلي ينتظر حدثًا غائبًا منذ 11 عامًا بأبطال إفريقيا.. والقرعة «أنصفته»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024، عن مواجهة قوية ستجمع الأهلي مع سيمبا التنزاني، على أن تقام مباراة الذهاب في دار السلام، بينما الإياب بالقاهرة.

الأهلي إذا تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب سيمبا التنزاني، سيواجه الفائز من مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي، على أن يخوض مباراة الذهاب وقتها خارج أرضه، والإياب بالقاهرة.

وفي حالة تأهل الأهلي، إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، سيلتقي مع الذي يصل من الأربعة أندية، وهم أسيك ميموزا الإيفواري أو الترجي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقيا أو يانج أفريكانز التنزاني.

وإذا نجح الأهلي، في أن يصل إلى نهائي أبطال إفريقيا، سيخوض مباراة الإياب على أرضه لأول مرة منذ 11 عامًا، إذ تعود آخر مرة خاض فيها الأهلي، الإياب على أرضه إلى عام 2013 عندما واجه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، وتوج باللقب.

◄ اقرأ أيضًا | طريق الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 

وصعد الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة دون أن يتلقى أي خسارة، خلال مشواره في البطولة.

وتوّج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا خلال 11 مرة في مسيرته، كأكثر الأندية تتويجًا باللقب في القارة السمراء، إذ تعود آخر مرة حصد فيها اللقب، خلال النسخة الماضية على حساب نادي الوداد المغربي.

◄ وإليكم قرعة الدور ربع النهائي كالتالي:

الأهلي ضد سيمبا التنزاني

بترو أتلتيكو الأنجولي ضد مازيمبي الكونغولي

أسيك ميموزا الإيفواري ضد الترجي التونسي

ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي ضد يانج أفريكانز التنزاني