الأرصاد تُحذّر من الانخداع في ارتفاع الحرارة: «البرد مستمر لمنتصف أبريل»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الدكتوة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام الحالية وخلال الفترة الانتقالية بين فصلي الشتاء والربيع، موضحة سبب التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

إقرأ أيضا|الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 28

وقالت د.منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، تقديم الإعلامية رشا مجدي، وأحمد دياب، والمذاع على قناة «صدى البلد»، « بالفعل في اختلاف كبير في قيم درجات الحرارة بين النهار والليل، وخاصة فى الأيام التي تشهد نشاط رياح نشعر فيها بالاختلاف بشكل كبير».

وتابعت غانم: «دائماً فترات النهار فيها دفء، وفترة الليل فيها برودة خاصة المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والظهير الصحراوي"، مطالبة بضرورة الإنتباه والحرص على اصطحاب الملابس الشتوية عند الخروج في فترات الليل».

وأوضحت منار غانم، أن قيم درجات الحرارة بين النهار والليل في بعض المناطق، تكون 15 درجة، متابعة "بين فصل الشتاء وفصل الربيع يكون هناك في انخفاضات ملحوظة ناخد بالنا من الملابس ونعمل حسابنا في ملابس شتوية".

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء لم ينته ولابد من عدم تخفيف الملابس لحين منتصف شهر أبريل تجنبًا لنزلات البرد، موضحة أن فصل الشتاء ينتهي فلكيا 20 مارس الجاري، ثم ييدأ فصل الربيع ويستمر 3 شهور ويبدأ فصل الصيف.