في 5 دقائق.. حيل بسيطة لإزالة بقع الشاي والقهوة

حيل بسيطة لإزالة بقع الشاي والقهوة
حيل بسيطة لإزالة بقع الشاي والقهوة

شاركت ويندي جراهام إحدي خبراء التنظيف نصائحها الفعالة للتخلص من البقع الشاي والقهوة الموجودة في الأكواب ،وإذا كنت تغسل أكوابك كثيرًا، فإنها قد تظهر عليها علامات بنية تُعرف باسم بقع التانين، والتي تنتج عن مادة كيميائية موجودة في المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة.

بمرور الوقت، اكتشفت ويندي أفضل الطرق لإزالة هذه البقع بشكل طبيعي وبتكلفة زهيدة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

أوضحت ويندي: "أنا أحب كوبًا من الشاي، وقد وجدت أنه بغض النظر عن مدى جودة غسل أكوابك، وعدد مرات غسلها، فإنها غالبًا ما تتطور إلى بقع التانين.لحسن الحظ، وجدت على مر السنين أفضل الطرق لإزالة بقع الشاي من الأكواب، بتكلفة رخيصة وطبيعية وسهلة في 30 دقيقة فقط".

اقرأ أيضا:كيفية إزالة بقع القهوة والشاي من الأكواب

وتابعت، أن سر التخلص من العلامات البنية العنيدة على أكوابك هو استخدام بلورات الصودا، المعروفة أيضًا باسم صودا الغسيل، وتتكون هذه البلورات عند خلط الماء المالح مع الحجر الجيري، مما ينتج عنه مزيل طبيعي للبقع وخالي من المواد الكيميائية القاسية.

شاركت ويندي نصيحتها: "ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من بلورات الصودا إلى الكوب، ثم ملء الكوب بالماء المغلي مباشرة من الغلاية، وحركي حتى تذوب بلورات الصودا، واتركي المحلول لينقع في الكوب لمدة نصف ساعة على الأقل".

وأضافت ويندي: "أنها طريقة بسيطة وغير سامة لإزالة البقع، ولا أوصي بأي طريقة أخرى، ولم أجد أي شيء آخر فعال مثل بلورات الصودا. وبعد 30 دقيقة، صفي المحلول واغسلي الأكواب بانتظام بالماء والصابون".

ويمكن أن تساعد فرشاة التنظيف أو وسادة التنظيف في إزالة أي بقع متبقية. وبالنسبة للبقع الصعبة، يمكنك ترك الأكواب منقوعة لفترة أطول، حتى طوال الليل.